نسيان أو فقدان كلمة السر التي وضعتها على الملف المضغوط .zip باستخدام برنامج WinRAR قد يسيل لك العرق البارد، ومن حسن الحظ أن أحد المطورين ابتكر برنامجا بسيطا بإمكانه فتح الملف المحمي.

winrar password protected file


 ضغط الملفات باستخدام برنامج WinRAR بامتداد .RAR أو .ZIP وحمايتها بكلمة سر يحمل عدة فوائد أهمها ضمان سلامة البيانات الخاصة بك وتوفير المزيد من مساحة التخزين على القرص الصلب. لكن ماذا لو نسيت كلمة السر ولم تتمكن من فتح الملف المضغوط؟ هناك بعض الطرق لكنها تعتبر معقدة قليلا إذا كنت لا تملك خبرة في استخدام موجه الأوامر command prompt.

      شاهد أيضا: تعرّف على طرق قرصنة حساب فايسبوك و كيفية الحماية منها

 إليك برنامج rar password unlocker، أداة بسيط يتم تنصيبها على الويندوز لاستعادة كلمة السر المفقودة على الملف المضغوط في ثلاثة خطوات.
 تنبيه: إستخدام البرنامج لفك الملفات المضغوطة التي لا تملك الحق في الدخول إليها يعتبر قرصنة. موقع جيل جيك يتبرأ من كل محاولة لسرقة بيانات الغير.

 1 - حمل rar password unlocker من هذا الرابط ثم قم بتنصيبه. عند فتح واجهة البرنامج إضغط على زر Open واختر الملف المضغوط الذي تريد إسترجاع كلمة السر عليه.

 2 - يستخدم البرنامج تقنيات هجوم متعددة للعثور على كلمة مرور ملف WinRAR المضغوط، يمكنك الإختيار من بين: Brute-force, Mask, Dictionary أو Smart من القائمة المنسدلة على اليمين (كما هو مبين في الخطوة رقم 2 على الصورة).

 3 - لبدء عملية البحث إضغط على زر Start، لا تنس التبديل بين تقنيات الهجوم في كل مرة إلى أن تتمكن من الحصول على كلمة السر بنجاح.

winrar-password-recovery



 إذا تمكنت من فتح الملف المضغوط المحمي بكلمة السر المفقودة باستخدام برنامج rar password unlocker، فلا تنسى مشاركتنا في التعليقات.


إرسال تعليق Blogger

 
Top