في إطار نموذج الإصلاحات الذي تعتمده الحكومة الجزائرية بهدف تطوير الإنتاج المحلي وتقليص الواردات، أعلنت سامسونج الجزائر وكذا الشريك الرسمي لتوزيع المنتجات الهاتفية في الجزائر تايمكوم Timecom عن افتتاح أول مصنع لتجميع الهواتف الذكية وهذا بالمنطقة الصناعية في الرويبة بالعاصمة.

samsung-fi-bladi-algerie


 تم افتتاح المصنع تحت إشراف فريق من المهندس والمدربين الكوريين الذين أرسلتهم الشركة الأم، ويعتبر هذا المشروع ثمرة 10 سنوات من الشراكة بين سامسونج وتايمكوم في السوق الجزائرية، وخطوة استراتيجية لتطوير النظام الإيكولوجي في قطاع الاتصالات السلكية واللاسلكية والقطاع الرقمي المحلي مع ضمان نقل التكنولوجيا.
 وسمح المصنع بخلق 220 منصب شغل كما استفادت وزارة التكوين المهني من إبرام عقود لتكوين الشباب الراغب في ولوج هذا المجال.
 وسيباشر المصنع بإطلاق مجموعة من الأجهزة الذكية هي Galaxy J 2017 ،J7 Pro، J3 Pro، J7 Prime، J7 Core و Grand Prime Plus. فيما يتوقع مدير التسويق في شركة سامسونج الجزائر أن تصل طاقة الإنتاج إلى مليون و 500 ألف جهاز سنويا.

 هذا المصنع يعتبر الثاني من نوعه بعد ذلك الذي افتتحته شركة سامسونج بالأرجنتين، وستحمل سلسلة هواتف Galaxy J شعار "Assemblé en Algérie" (تم تجميعه في الجزائر). هذه السلسلة سيتم توسيعها تدريجيا تماشيا مع البرنامج المسطّر بين سامسونج و تايمكوم.





إرسال تعليق Blogger

 
Top