يستحيل إجراء مكالمات هاتفية من داخل أي قطار في العالم لحظة دخوله إلى الأنفاق، ناهيك عن الإتصال بالأنترنت. لكن الأمر يختلف تماما في كوريا الجنوبية، لأن شركة سامسونج ستُزوّد القطارات فائقة السرعة بالأنترنت فائقة السرعة أيضا...!

fast-train-fast-internet-south-korea


 تعمل سامسونج بالشراكة مع شركة الاتصالات الكورية على تجهيز قطار ونجو-غانغنونغ فائق السرعة بالإنترنت عبر شبكة LTE-R السريعة، ما يسهل للجمهور بالتقرب من أكبر مرافق الرياضات الشتوية في كوريا الجنوبية، بما في ذلك مدينة بيونغشانغ، لأن دورة الألعاب الأولمبية الشتوية ستنطلق في عام 2018 ولابد من ترك انطباع جيد جدا لدى السواح، حسب بيان نشر على موقع سامسونج.


 إذا كنت لا تعرف عن شبكة LTE-R (اختصارا لـ Long Term Evolution-Railway)، فعليك أن تعلم أنها تشكل الجيل القادم من تكنولوجيا الاتصالات للخدمات الذكية الخاصة بالقطار والمترو، والتي تسمح بإجراء المكالمات المختلفة ونقل البيانات لاسلكيا وبسرعة فائقة من القطار نحو المحطات الأرضية وكذا بين القطارات نفسها.
 شبكة LTE-R تتيح على وجه الخصوص إجراء الاتصالات الهامة على نحو سلس ومستقرّ بما فيها MCPTT، المكالمات الجماعية و VoLTE (بين قائد القطار ومراكز التحكم).


Pyeong Chang 2018 fast train internet
خط بيونغتشانغ السريع أول من سيستفيد من تغطية الأنترنت عالية السرعة


 يذكر أن شركة سامسونج تعمل باستمرار منذ 2015 على تغطية خمسة خدمات عمومية بشبكة LTE-R، وتزويد شبكة القطارات فائقة السرعة التي تتجاوز سرعتها 250 كيلومتر في الساعة هي إحدى هذه المشاريع الواعدة.


 المصدر: سامسونج


إرسال تعليق Blogger

 
Top