تمكن مصوّر هاو من تسجيل فيديو نادر لشاحنة إيلون موسك الكهربائية المرتقبة بشدة داخل أحد مرائب شركة تسلا Tesla بمدينة كاليفورنيا الأمريكية.

tesla semi electric truck design


 سبق وأن كشفت شركة تسلا ومديرها التنفيذي إيلون موسك عن شاحنتها الكهربائية الشهر الماضي في نموذجين مختلفان من حيث الخصائص التقنية، بعد بضعة صور إشهارية سابقة لتصميم نموذجي لا أكثر. بينما تمكن بعض المحظوظين من زبائن تسلا الذين قاموا بحجز طلب مسبق لشراء الشاحنة من خوض تجربة سياقتها ليلة العرض لكن من دون مقطورة.
 ولم نرى منذ ذلك أي مشاهد حية للشاحنة على أرض الواقع إلى غاية هذا الأسبوع أين تمكن زائر من تصويرها خلسة.

 وكشف موقع Electrek عن فيديو على إنستاغرام لأحد المستخدمين يدعى روي غرينبرغ يبرز الشاحنة وهي تسير داخل استوديو هوثورن بكاليفورنيا، ليتم حذف الفيديو بسرعة لأسباب مجهولة، لكن الأنترنت لا ترحم، إذ قام العديد من الهواة بإعادة تنزيلها على اليوتوب، نشارككم إحداها أسفل المقال.

tesla semi electric truck interior
تصميم مقصورة السائق


 لا يمكن استخلاص الكثير عن شاحنة تسلا من الفيديو أدناه، لكن الواضح أن البطارية الضخمة (1 ميلي واط ساعي) تتواجد أسفل الهيكل، أغلب الظن أنها من الليثيوم. ويبدو التصميم جذابا، بعجلات كبيرة (18 بوصة)، أشبه بلعبة كبيرة، في انتظار صدورها على مدى العامين المقبلين لتلبية آلاف الطلبات التي جمعتها شركة تسلا حتى الآن!




إرسال تعليق Blogger

 
Top