أطلقت شركة تويوتا تصميمها الأحدث لما يسمى بنموذج FT-AC Concept وهذا خلال معرض لوس أنجلوس الأمريكية للسيارات. وإن كان هذا مجرد تصميم لنموذج سيارة جبلية للسنوات المقبلة إلا أنه يحمل آمال تويوتا في مسايرة التكنولوجيا التي تتمتع بها وسائل الركوبة لمختلف العلامات التجارية الأخرى.

hybrid SUV Toyota FT-AC Concept


 نموذج سيارة FT-AC Concept يأخذ تصميم السيارات رباعية الدفع SUV، وتبدو كنسخة غاضبة من سيارة 4Runner. تتمتع هذه السيارة كما توضحه الصور بهيكل مهيّء للتحميل والجرّ، تجاوز التضاريس الصعبة وعجلات عريضة ما يجعلها مناسبة لمحبي المغامرة والتخييم في الطبيعة المتوحشة.


 تصميم النموذج يحمل بعض المميزات الشيقة كإمكانية نزع أضواء الضباب وتركيبها على الدراجة الجبلية مثلا من أجل توفير رؤية أوضح بعيدا عن السيارة. كما أن هناك مجموعة من كاميرات الأشعة تحت الحمراء على المرايا الجانبية التي يمكن أيضا نزعها واستخدامها في مكان آخر.

toyota-hybrid-suv-ft-ac-concept



 ليس هذا فقط، فبإمكان السيارة بث نقطة ويفي (Wi-Fi hotspot) يمكن من خلالها رفع الصور ومقاطع الفيديو التي تلتقطها كاميرات الأشعة تحت الحمراء خلال الرحلة. كما تعمل أضواء السيارة LED كإنارة فعالة لتلك الكاميرات.

toyota-hybrid-suv-ft-ac-concept

toyota-hybrid-suv-ft-ac-concept

toyota-hybrid-suv-ft-ac-concept

toyota-hybrid-suv-ft-ac-concept


 تملك سيارة FT-AC Concept حسب شركة تويوتا كل الكفاءة التي تتطلبها الطرقات الوعرة بفضل نظام الدفع الرباعي وعزم الدوران القوي الذي يوفره محرّكها الهجين (يشتغل على الوقود والكهرباء). نأمل فقط أن نشاهد أداء حقيقيا لهذه السيارة في الطبيعة الحية قريبا.


إرسال تعليق Blogger

 
Top