أحرزت الأطراف الإصطناعية الإلكترونية تقدما هائلا في السنوات الأخيرة. وأصبح من الممكن استبدال عضو مفقود أو الحصول على بعض القدرات الجديدة. في ذات السياق، كشفت شركة يوبيونيك Youbionic عن ذراع إلكترونية مزدوجة! فماذا يمكنك أن تفعل بأربعة أيدي؟

youbionic-double-hand


 صُمّمت ذراع يوبيونيك المزدوجة من طرف فيديريكو سيكاريز، المدير التنفيذي نفسه لشركة يوبيونيك، وتم صنعها باستخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد 3D. وتتكون الذراع من وحدات التنفيذ، جهاز التحكم Arduino وثلاثة أقطاب يتم تفعيلها من خلال النبضات العصبية تماما مثلما يحدث مع العضلات الحقيقية.
 الأقطاب الثلاثة بإمكانها التقاط النبضات العصبية التي تتضمن أوامر الدماغ وتحولها بفضل أجهزة الإستشعار إلى عدد رقمي متناسب مع شدة رد الفعل العضلي المطلوب، ليستقبلها جهاز التحكم الذي يحولها هو الآخر إلى وحدات الإستجابة لتنفيذ الحركة المطلوبة.

 لم تحمل النماذج الأولى سوى يدا واحدة موجهة لمبتوري الأطراف، لكن سرعان ما أدرك مهندسو يوبيونيك أنه يمكن استخدام هذا الجهاز لزيادة القدرات البشرية. وبالتالي يمكن اعتبارها أولى الخطوات حاليا نحو تطوير أجهزة تتوافق مع قدرتنا الطبيعية للحصول على قدرات غير عادية، حسب أقوال فيديريكو.

youbionic-double-hand


 تقول شركة يوبيونيك: "إن هذا أول جهاز روبوتي يعمل على تطوير الجنس البشري إلى شيء جديد، ويُحوّل الإنسان إلى رجل معزز تقنيا".

      موضوع ذو صلة: تكنولوجيا SkinTrack لتحويل ذراعك إلى واجهة تفاعلية مع ساعتك

 على الفيديو أسفله يمكنك مشاهدة هذا الإختراع الفريد من نوعه، مع العلم أنه لا تتوفر أي معلومات عن قوة أو مقاومة الجهاز، والمؤكد أنه سيكون محدودا بقوة معصم يد حامله. هذا لا يخفي أن حقيقة امتلاك ثلاثة أيدي في ذراع واحدة قد يكون استخدامها مثيرا.
 يبلغ سعر ذراع يوبيونيك المزدوجة 1799 دولار، ويمكن الحصول عليها من الموقع الرسمي للشركة، وإن وجدت السعر مكلفا فيمكنك شراء ملفات التصميم وحدها مقابل 189 دولار لتطبعها بنفسك. فهل أنت مهتم بشراء هذا الذراع العجيب؟





إرسال تعليق Blogger

 
Top