انطلق أمس الثلاثاء معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2018 بمدينة لاس فيغاس وانتشرت معه أخبار وصور الأجهزة الإلكترونية المعروضة والتي تهدف مهامها المختلفة مع تصاميمها الحديثة إلى تسهيل حياة المستخدم. ولم يخلو اليوم الأول من المفاجآت المميزة وأيضا الغريبة، نختار لكم منها هذه القائمة:

ces-2018-first-day-innovations
معرض الإلكترونيات الإستهلاكية - لاس فيغاس 2018

 1 - المرحاض الذكي Kohler Numi:

Kohler Numi Intelligent Toilet

 هل تريد تحويل مرحاض بيتك إلى مكان مريح بالفعل؟ هذا ما تريد فعله شركة Kohler بواسطة مرحاض Numi الذكي الذي يمكنه تنظيف نفسه وغسل يديك أوتوماتيكيا، تدفئة قدميك، تعديل درجة حرارة المقعد، تجفيف الهواء، التحكم في الروائح وحتى بث الموسيقى وإراحتك بالإنارة الليلية.
 يمكن للمرحاض الذكي أيضا الإتصال بالمساعد الرقمي Amazon Alexa لإعطاء أوامر صوتية كرش الماء.

 2 - جهاز الإستشعار L'Oreal UV :

L'Oreal UV Sense

 كشفت شركة أدوات التجميل الشهيرة "لوريال" عن جهاز L'Oreal UV Sense، وهو جهاز استشعار إلكتروني صغير بحيث يمكن ارتداؤه على ظفر الإصبع أو وضعه على النظارات الشمسية. مهمة هذا الجهاز قياس درجة الأشعة فوق البنفسجية التي يتعرض لها المستخدم، مع إمكانية إرسال تحذير بواسطة تطبيق خاص على الهاتف الذكي في حالة كان التعرض لأشعة الشمس كبيرا.
 قطر الجهاز 9 ميليمتر وعرضه لا يتجاوز 2 ميليميتر، وسيكون متاحا خلال السنة الجارية عبر أطباء الجلد حصريا ثم لعامة الناس سنة 2019 بسعر حوالي 40 دولار.

 3 - فرشاة الأسنان الذكية Kolibree Magik :

kolibree Magik toothbrush

 قد يصبح تنظيف الأسنان شيئا مسليا بفضل الواقع المعزز AR، حيث تستخدم فرشاة Kolibree Magik تقنية تتبع الحركة، الكمبيوتر وأيضا كاميرا الهاتف الأمامية لجعل تنظيف الأسنان وكأنه لعبة على الواقع المعزز. جهاز قد يشجع الأطفال على فرش أسنانهم عدة مرات في اليوم.

 4 - مصباح MyLiFi :

MyLiFi

 مصباح LED مكتبي يمكنه توفير اتصال إنترنت سريع، آمن ولاسلكي مع تدفق يصل إلى 23 ميغابايت في الثانية دون استخدام موجات الراديو بفضل تقنية LiFi عبر مفتاح دونغل USB (ليفي LiFi هي تكنولوجيا لربط الأجهزة لاسلكيا مع بعضها البعض ونقل البيانات عن طريق تحوير الإشارات الضوئية LED).
 كما يسمح تطبيق الويب المرافق وأيضا تطبيق الهواتف الذكية من التحكم في شدة الإضاءة، برمجة الإنارة حسب مزاج المستخدم وربط عدة مصابيح ببعضها البعض...

 5 - ثلاجة Family Hub الذكية من سامسونج:

Samsung Family Hub smart fridge

 أحدث تكنولوجيا تعتمد عليها ثلاجة سامسونج ستستمح لعائلتك بالحصول على اختيارات الطعام كل حسب تفضيلاته أو حساسيته لطعام ما، بفضل كاميرات بالداخل تعرض محتوى الثلاجة على شاشة عالية الدقة. أكثر من ذلك، يمكن للتطبيق المرافق والذي يتم تنصيبه على الهاتف الذكي من إظهار العروض المميزة و الحسومات المتوفرة لدى أقرب متجر لمساعدتك على التسوّق بأحسن الأسعار.

 6 - فراش Nokia Sleep :

Nokia Sleep pad

 هذا الفراش الذي يبلغ سعره 100 دولار مزود باتصال ويفي WiFi و يحتوي على أجهزة استشعار، يوضع تحت فراشك العادي لجمع كل الإحصائيات المتعلقة بنومك كالمدة، الوضعيات المريحة وحتى نسبة الشخير مع إمكانية تقديم توصيات لتحسين النوم اعتمادا على المعطيات التي يتم تحصيلها كل ليلة. 

 7 - مرآة HiMirror Mini :

HiMirror Mini

 مرآة متصلة بالأنترنت يمكن ربطها بالمساعد الرقمي Alexa، تدمج كاميرا رقمية لمساعدتك على تحليل حالة بشرتك كقياس نسبة البقع السوداء، حالة المسامات والتجاعيد، ثم إعطائك النصائح الضرورية للعناية بها كعرض المنتوجات التي تهدف للقضاء على البثور أو زيادة ساعات النوم للحدّ لإخفاء الخطوط الداكنة تحت العينين.

 8 - عدسات Bezel-free لحذف حواف ما بين الشاشات:

asus Bezel-free Kit

 اختراع عملي جدا من شركة Asus يعتمد على قضبان زجاجية (تعمل كمرايا أو عدسات عاكسة للضوء) توضع بين ثلاث شاشات لجعل الحواف تختفي وإعطاء الانطباع بوجود شاشة منحنية كبيرة (يجب أن تكون إعدادات الشاشات الثلاث متوافقة لعرض نفس المحتوى كما في الصورة أعلاه).

 9 - نظارات الواقع الإفتراضي Mirage Solo :

Mirage Solo

 اخترعت لينوفو Lenovo بالشراكة مع غوغل نظارات Mirage Solo التي تعمل بدون هاتف ذكي لكنها تمنح العديد من مزايا الواقع الإفتراضي VR إذ يمكنك السير في غرفة بيتك مثلا لاستكشاف عالم من نوع آخر داخل النظارات. وتتجاوز درجة حرية الحركة عبر نظارات Mirage Solo جميع نظارات الواقع الإفتراضي التي سبقتها بما فيها Oculus Go الخاصة بفايسبوك.
 هذه النظارات تعمل على منصة غوغل Daydream وتحمل أيضا كاميرا مزدوجة بدقة 13 ميغابيكسال يمكنها التقاط صور وفيديوهات 180 درجة.


 معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2018 لاس فيغاس سيستمر إلى غاية 12 جانفي، ولا يزال هناك الكثير من المفاجآت سنحاول تغطيتها عبر جيل جيك، وما عليك سوى متابعة الموقع لمعرفة المزيد عن معروضات التكنولوجيا الحديثة في هذا الموعد الهام.


إرسال تعليق Blogger

 
Top