السيارات الطائرة ليست مفهوما جديدا بعد اليوم، لقد شاهدنا الكثير منها سنة 2017 حتى أن مشاريع تطويرها حصلت على ملايين الدولارات. لكن مركبة ديكاتون Dekatone ليست ككل السيارات الطائرة، وهذا لأنها تعمل على الطاقة الكهربائية.

dekatone electric flying car


 يمكنك مشاهدة بعض السيارات الطائرة التي تم اختبارها بالفعل على فيديوهات اليوتوب، لكن "ديكاتون" لا تزال في مرحلة التصميم من طرف المهندسين والمخترعين الكنديين تشارلز بومباردييه و غاري داباتو. هذان الأخيران يؤكدان أن قيادة Dekatone سيكون سهلا تماما كقيادة السيارات العادية.


 تتمتع سيارة ديكاتون الطائرة بمحرك كهربائي بالكامل مع أربعة مراوح تعمل على رفعها في السماء. لكنها لن تعتمد على مركز الثقل لتوجيه نفسها، وبالتالي، سيكون بإمكانها الإلتفاف إلى أي جهة حتى وهي ثابتة في مكانها. هذا يمنحها قدرة كبيرة على المناورة مما يتيح للطيار (أو السائق) عديم الخبرة الحفاظ على استقرارها بسهولة فائقة.

dekatone electric flying car


 قيادة السيارة الطائرة الكهربائية "ديكاتون" لن يتطلب تدريبات خاصة أو اتباع دروس متعلقة بالطيران حسب مخترعيها، كل من يحسن قيادة سيارة عادية سيتمكن من التحكم فيها ببساطة. لكن التفاصيل الدقيقة لكيفية عملها لا تزال غير معروفة لمخاوف تتعلق ببراءات الاختراع بما أن المشروع لا يزال في مهده. رغم ذلك، يشير موقع فوربس إلى أن بناء أول نموذج سيكون قريبا جدا، فهل هناك أجمل من قيادة سيارة كهربائية طائرة بمثل هذه المواصفات؟

dekatone electric flying car

dekatone electric flying car



إرسال تعليق Blogger

 
Top