إحدى الإبتكارات التي قد تستهوي كثيرا محبي وسائل الركوبة الحديثة هي عجلة إلكترونية اكتشفناها خلال معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2018 الذي اختتم نهاية الأسبوع الماضي، هذه العجلة بإمكانها تحويل أي دراجة هوائية عادية إلى كهربائية ومتصلة بالأنترنت e-bike !

electron-wheel-e-bike


 إلكترون وييل (Electron Wheel) هي مجرد عجلة يمكنها تعويض العجلة الأمامية العادية في دراجتك الهوائية، يكفي تركيبها في أقل من دقيقة (حوالي 30 ثانية حسب الشركة) لتحويلها إلى دراجة كهربائية حقيقية، وبالتالي الحصول على محرك بقوة 400 واط مدعوم ببطاريات ليثيوم أيون يبلغ مداها 75 كيلومتر.

     شاهد أيضا: نايك تخترع حذاءا رياضيا يربط نفسه تلقائيا

 عجلة Electron Wheel تسمح إذن لدراجتك بالسير على الطاقة الكهربائية بسرعة 30 كيلومتر في الساعة في وضع Full Assist، لكن ليس هذا فقط، فبإمكانها أيضا الإتصال بهاتفك الذكي عن طريق البلوتوث لتوفير العديد من البيانات على تطبيق خاص كالمسافة المقطوعة، السرعة، التموضع على الخريطة الإلكترونية، مستوى البطارية، مستويات الدعم التي توفرها العجلة للمستخدم وحتى مساعد غوغل Google Assistant.

 عجلة Electron Wheel متوفرة للشراء منذ الآن مقابل 799 دولار على موقع الشركة، وللعلم أن الدرّاج "ماكس ليبي" المتمرس في سباق ترانس-أميركا بصدد خوض رحلة طولها 4500 كيلومتر قاطعا المسافة بين نيويورك ولاس فيغاس في ظرف عشرة أيام على متن دراجة هوائية حوّلها إلى إلكترونية باستخدام Electron Wheel !




إرسال تعليق Blogger

 
Top