رابح ومراد، شقيقان يتمتعان بزاد علمي محترم يختصان في مجال الدعم التعليمي ويقرّران إنشاء منصة Evolukid لتعليم الأطفال البرمجة، تطوير الروبوتات ومختلف الأجهزة الإلكترونية.

evolukid-robotic-coding-children


 تكنولوجيا المعلومات هي قطاع يتوسع بشكل هائل، كما أنه يعد بخلق ملايين مناصب الشغل حول العالم، وكذا في بلداننا العربية. وتعلم البرمجة وعلوم الحاسوب سيكون أكثر فعالية إذا ما تم خلال فترة الطفولة أو في سن المراهقة، ومن شأنه أيضا احتضان الأطفال الذين فشلوا في دراستهم لإعطائهم آفاقا جديدة للمستقبل. هذا بالضبط ما يفكر فيه الأخوان رابح ومراد عتيق.


 على منصة Evolukid، تم تكييف طريقة التدريس لجعلها كلعبة، لإعطائها بُعدا لطيفا وعمليا بحيث تُسهّل بشكل كبير تعليم الأطفال الذين يبلغون ما بين 3 و 18 سنة كيفية إنشاء لعبة فيديو، تطبيق، برنامج، روبوت أو حتى جهازا يتم التحكم فيه عن بعد! فتصبح التكنولوجيا الرقمية والبرمجية التي تبدو معقدة مسبقا، سهلة وبسيطة.

 هذه المنصة المُبتكرة انطلقت في 2016، وقام الشقيقان من أصل جزائري بإطلاق ورشتي عمل "استكشافية" مجانية في سبتمبر 2017 للتعريف بكيفية إنشاء الألعاب وتطوير الروبوتات عموما، وسيتم إعادة برمجة هذه الورشات المجانية خلال العام الجاري في عدة مناطق من فرنسا، وما على أولياء الأمور الذين يريدون مستقبل أولادهم في المجال الرقمي سوى متابعة موقع Evolukid للمزيد من المعلومات.


إرسال تعليق Blogger

 
Top