لا تزال سيارات وقتنا الحاضر المزودة بنظام سياقة آلي أو نصف آلي تتضمن أيضا مقودا ودواسات، فبعد كل شيء، يجب أن يتمكن السائق من التحكم في سيارته في أي وقت يشاء. لكن شركة جينيرال موتورز (GM) لديها نظرة مغايرة على ما يبدو.

general-motors-self-driving-cruise-car-no-pedal-no-steering-wheel


 يعتقد المهندسون لدى جينيرال موتورز أن السيارات في المستقبل القريب سيمكنها السيطرة على كل شيء تقريبا، فقد كشفت الشركة عما سيكون عليه تصميم سيارة من المستوى الرابع، سيارة Cruise AV (نسخة بدون سائق من سيارة شيفوليه بولت)، بدون مقود ولا دوسات. وسيكون بإمكان السائق أخذ قيلولة هادئة دون الحاجة إلى القلق حول أي شيء.
 إنه الفراغ الكبير في المقصورة الأمامية، وإن كان التصميم مذهلا في حد ذاته، فاعلم أن مدير الشركة التنفيذي ''دان أمان'' قد ذهب إلى أبعد من ذلك حتى.

 فقد قدمت شركة جينيرال موتورز بالفعل طلبا لدى الهيئات المختصة في كاليفورنيا للسماح لهذه السيارة بالسير على طرقات الولايات المتحدة الأمريكية الموجودة سلفا على الخرائط الإلكترونية. السيارة لا تسمح بأي سيطرة يدوية عليها، والسائق سيصبح مجرد راكب عادي، والرهان يبدو صعبا خاصة بالنظر إلى القوانين الأمريكية الصارمة حول أمن الطرقات.

 جينيرال موتورز أبدت اهتماما جدّيا بإطلاق 2500 سيارة من دون عجلة مقود و دوّاسات مطلع 2019، وبالتالي فإن إطلاق المشروع لن يتأخر. وما الفيديو أسفله والأخبار التي انتشرت حولها إلا وسيلة لتهيئة الرأي العام والرسمي حولها، فهل ستتمكن الشركة من جذب اهتمام الزبائن؟




إرسال تعليق Blogger

 
Top