بدلا من الأجهزة التي تعمل بشكل منفرد، تعمل شركة هوندا اليابانية على مستقبل تعمل فيه العديد من أجهزة الروبوت معا كنظام  واحد لتسهيل حياة الإنسان. هذا هو السبب الذي جعل روبوتات هوندا الجديدة تتوحد تحت راية موحدة خلال فعاليات معرض التكنولوجيات الإستهلاكية CES 2018 في لاس فيغاس: إنها مجموعة الـ 3E.

honda robot system 3E


 روبوت هوندا 3E-D18 هو آلة تعمل على الطرق الوعرة، تعتمد على الذكاء الإصطناعي AI ونظام تحديد المواقع GPS لتحديد وجهتها وتنفيذ مجموعة واسعة من المهام. تتميز بمحرك كهربائي ذو دفع رباعي وإطارات هوائية سميكة غير قابلة للثقب تقريبا لمساعدتها على تسلق العقبات والولوج إلى الأماكن التي يصعب الوصول إليها.

honda-robot-3E-D18
3E-D18 روبوت هوندا
 يمكن استخدامها من قبل رجال الاطفاء، البحث والإنقاذ وغيرها من الهيئات التي تحتاج إلى معدات ثقيلة لإتمام مهماتها.


 أما روبوت هوندا 3E-B18 فهو مركبة أصغر حجما من الأولى، تعمل ككرسي متحرك آلي لمساعدة المسنين أو المعاقين حركيا داخل أو خارج البيت. من إمكانياته الحفاظ على وضعية الجلوس المستقيمة سواءا عند صعود المرتفعات أو نزول المنحدرات، الدوران في حول نفسه في نفس المكان والدخول إلى الأماكن الضيقة بفضل حجمه الصغير.

honda-robot-3E-B18
3E-B18 روبوت هوندا
 مع ملحقاته الإضافية، يتحول روبوت 3E-B18 من وسيلة تنقل للأفراد إلى عربة آلية لنقل الأمتعة.


 روبوت هوندا 3E-A18 هو جهاز بإمكانه استكشاف العلاقة العاطفية بين الآلات والبشر، لديه وجه يمكنه التعبير عن العواطف، إضافة إلى التعرف والاستجابة لمشاعر شخص يتفاعل معه. تم تصميمه على عجلة قيادة يمكنها السير في كل الإتجاهات، شكله بيضوي مع ملمس جلدي ناعم يشجع البشر على معانقته كما تدعي شركة هوندا.

honda-robot-3E-A18
3E-A18 روبوت هوندا
 الهدف من 3E-A18 هو العمل كدليل في الأماكن العامة، وأيضا مساندة الأشخاص نفسيا مثل الكلب الرفيق.


 روبوت هوندا 3E-C18 قد يكون الأكثر لفتا للإنتباه، فقد يعمل كسطح مستو لتوفير مساحة عمل متنقلة لرجال الأعمال، الحرف المختلفة أو الفنانين، أو يركن في زاوية من البيت لحمل الأشياء.

honda-robot-3E-C18
 3E-C18 روبوت هوندا
 يتمتع هذا الروبوت بقدرة على ملاحظة البشر، التعلم منهم والعمل بشكل مستقل، كل ذلك بفضل الذكاء الإصطناعي AI.



إرسال تعليق Blogger

 
Top