المرايا الجانبية موجودة في جميع السيارات، حتى أنها إجبارية قانويا. لكن ميتسوبيشي Mitsubishi تعتزم الإستغناء عنها وتعويضها بكاميرات، إحداها بجانب السائق والأخرى على يمينه.

Mitsubishi’s mirrorless car system


 وكما هو الحال بالنسبة لأغلب الأنظمة الحديثة، ستعتمد ميتسوبيشي في النظام الكاميراتي الذي يعوض المرايا على الذكاء الإصطناعي AI للمساعدة في الحفاظ على أمن الركاب. سيكون بإمكان هذه الكاميرات الكشف عن مختلف الأشياء على بعد 100 متر، وسيهتم الذكاء الإصطناعي بالتمييز بين المشاة والمركبات، وحتى معرفة نوع السيارة التي تقترب منك.


 تؤكد ميتسوبيشي أن نظامها الجديد المُسمّى Maisart أقوى من الأنظمة الأمنية الموجودة حاليا والتي لا يمكن لأغلبها الكشف عن الأشياء على بعد أكثر من 30 متر. كما تدعي الشركة أن نظام Maisart أدق بـ 70% منها في تحديد ماهية تلك الأشياء.

byton-mirrorless-car-system
 سيارة صينية أيضا بدون مرايا ،Byton


 أنظمة CMS (اختصارا لـ camera monitoring systems) بدأت تنتشر لدى مصنّعي السيارات منذ 2010، ووافق كل من المُشرّع الأوروبي والياباني على التخلي عن المرايا الخارجية وتعويضها بكاميرات ابتداءا من 2016. وأضحت تصاميم السيارات المستقبلية تحتوي جلها على مقصورات قيادة مجهزة بكاميرات تنوب عن المرايا الخارجية، وقد يتمكن اليابانيون من قيادة أول سيارة من هذا النوع خلال العام الجاري 2018 بفضل شركة ميتسوبيشي التي تنوي تسويقها قريبا جدا.




إرسال تعليق Blogger

 
Top