إذا كانت شركة ما قادرة على صنع شيء من هذا القبيل فستكون بالتأكيد نوكيا، أو بالأحرى HMD Global (الشركة المالكة لحقوق علامة نوكيا). قد تتذكرون قبل ست سنوات عندما فاجأت نوكيا عشاق الهواتف الذكية بالكشف عن أول هاتف في العالم بكاميرا رائعة بدقة 41 ميغابيكسل Nokia 808 PureView ؟

nokia-penta-lens-smartphone-camera
تصميم تصوُّري لهاتف نوكيا خماسي الكاميرا


 يبدو أن شركة HMD Global الفنلندية تعمل الآن على جلب جهاز مدهش آخر إلى السوق، جهاز ذو كاميرا خماسية penta-lens. هذه الكاميرا التي تحتوي على خمسة عدسات، قد تشبه تقنيتها كثيرا التقنية المستخدمة على كاميرا الواقع الإفتراضي نوكيا أوزو Nokia OZO التي لديها ثماني عدسات، ولكن تم تقليص عددها لتناسب الهاتف الذكي.


 مصدر الخبر هو أحد الصينيين المقربين من Foxconn's R&D، شركة أعمال تعمل بشكل وثيق مع HMD Global لإطلاق عدة هواتف ذكية تحت علامة نوكيا.
 وفقا لهذا المصدر، فإن HMD Global انتهت بالفعل من تطوير هذا الهاتف ذو الكاميرا الخماسية، كما باشرت باختباره، يشبه قليلا هاتف لوميا Lumia 1020. ويضيف أن تسويق الجهاز قد يكون نهاية 2018 في حالة وجدت الشركة سبيلا لإنتاج كميات كافية منه.

nokia ozo camera
كاميرا نوكيا أوزو للواقع الإفتراضي


 الكاميرا خماسية العدسة التي ستُميز هذا الهاتف الغامض قد تتخذ شكلا دائريا مع سبعة ثقوب، خمسة منها تحمل عدسات الكاميرا بينما تحمل الإثنتان المُتبقيتان مصباحي فلاش LED. هذا الشكل سيجعلها أشبه بمرش الحمام.


  لا توجد تفاصيل حول نوع هذه العدسات ولا عن الغرض منها، لكن يمكننا أن نتصور بأن الكاميرا ستكون قوية جدا، أقوى من أي كاميرا عرفناها على أي هاتف ذكي إلى يومنا هذا. وفي انتظار الكشف الرسمي عن المشروع، ليس علينا سوى كبح حماسنا حول هذا الهاتف الذكي خماسي العدسة، والتعامل بحذر مع مثل هذه الشائعات الغريبة.


إرسال تعليق Blogger

 
Top