معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2018 بمدينة لاس فيغاس هو المكان المثالي لمشاهدة أحدث تطورات عالم التكنولوجيات الجديدة، ومشروع ليندا (Project Linda) الخاص بشركة رايزر Razor خير دليل على ذلك: كمبيوتر محمول 13.3 بوصة يُشغّله هاتف ذكي !

razer-project-linda-laptop-ces-2018


 كلنا على يقين بأن معالجات الهواتف الذكية أصبحت شيئا فشيئا أقوى وأسرع من غالبية أجهزة الكمبيوتر المحمولة الموجودة في السوق، وهذا لتلبية طلبات الزبائن الذين أصبحوا يقضون وقتا أكثر على هواتفهم للإتصال بالأنترنت أو لعب الألعاب عوض أجهزة الكمبيوتر.
 شركة رايزر Razor الأمريكية تدرك جدا هذا التطور، فقررت جمع الراحة التي يوفرها الكمبيوتر المحمول مع القوة التي يتمتع بها الهاتف الذكي في مشروع واحد يدعى ليندا Project Linda.


 هيكل كمبيوتر رايزر Razor يبلغ سمكه 15 ميليمتر، يتميز بشاشة تعمل باللمس رباعية الابعاد Quad HD مقاس 13.3 بوصة ومنفذ جاك 3.5 ملم إضافة إلى منفذي USB Type-A و Type-C. بطاريته بقوة 53.6 واط ساعي كاملة و ذلك لتشغيل القرص الصلب الذي سعته 200 جيغابايت وأيضا لشحن الهاتف الذكي، لكن ماذا عن هذا الأخير؟

linda project razor pc smartphone


 هاتف رايزر Razor يتوضع داخل مكان لوحة اللمس في الكمبيوتر، ويسمح لهذا الأخير من الاستفادة من قوة معالجه من نوع كوالكوم سنابدراغون 835 إضافة إلى ذاكرة عشوائية رام 8 جيغا.
 شاشة الهاتف الذكي تعمل كلوحة تحكم تعمل باللمس كما يمكن استخدامها كشاشة ثانية، أما نظام التشغيل فمشروع ليندا يعمل على أندرويد.


 تشغيل جهاز كمبيوتر اعتمادا على قوة الهاتف الذكي ليس فكرة جديدة، فقد سبق وشاهدنا العام الماضي مشروع جهاز ميرابوك Mirabook الفرنسي على موقع Indiegogo، هيكل كمبيوتر يمكن ربطه بهاتف ذكي عن طريق منفذ USB Type-C شرط أن يدعم الهاتف تقنية العرض Display Port.




إرسال تعليق Blogger

 
Top