قامت سامسونج بعمل رائع على هاتفي جلاكسي S8 و +S8، وكما هو متوقع، فإن الشركة لا تنوي القيام بتغيير جذري في تصميم خليفتيهما القادمين جلاكسي S9 و +S9 عدا التكنولوجيا المعتمدة في الكاميرا؟

samsung-galaxy-s9-s9plus-leaked-image
عن venturebeat.com


 نشر أمس موقع VentureBeat صورة عن Evan Blass الذي يشتهر بتسريبه المُسبق لصور الهواتف الذكية. وتكشف هذه الصورة الوجه الأمامي لهاتفي جلاكسي S9 و +S9 اللذان يبدوان مشابهين جدا لكل من جلاكسي S8 و +S8 على التوالي.
 ولأن جلاكسي S8 يتميز بشاشة عريضة (all display) فليس من المستغرب أن يبدو S9 مشابها له، لكن هناك بعض الإختلافات لعل أبرزها وجود العديد من الكاميرات وأجهزة الاستشعار فوق شاشة S9.


 من الواضح أن سامسونج تستعد لإطلاق هاتف ذكي أكثر تقدما مع تكنولوجيا متطورة لفك قفل الشاشة باستخدام تعابير الوجه وهو ما يفسر مستشعرات الكاميرا المتعددة فوق الشاشة، كما أن أجهزة الإستشعار العديدة هي الأخرى قد تهدف لالتقاط صور سيلفي بوضع portrait كما هو الحال على هواتف Pixel 2، أيفون X وحتى شاومي Mi6 (وضع portrait في التصوير الفوتوغرافي يوفر ميزة جمالية للصورة بإضافة الضباب على الأجزاء خارج نقطة تركيز العدسة).

portrait mode xiaomi MI6
Mi6 هاتف شاومي - portrait وضع


 الحافات حول شاشة S9 و +S9 تبدو أعرض من الحواف على جلاكسي S8 و +S8، لكن لا يمكن الجزم بذلك فقط من الصورة المُسربة أعلاه ويجب انتظار صدور الصور الرسمية للتأكيد. كما أن الشاشة لا تبدو منحنية على جلاكسي S9 فهل تخلّت سامسونج عن كل المجهودات التي قامت بها لتحويل الشاشة إلى منحنية على جلاكسي S8؟

 لحسن الحظ لن يكون علينا الإنتظار طويلا لاكتشاف جلاكسي S9 و +S9، لأن شركة سامسونج ستكشف عن هاتفيها الجديدين خلال المؤتمر العالمي للجوال في برشلونة شهر فيفري المقبل. وحينها، سنكتشف أيضا ما إذا قامت سامسونج بإصلاح أكبر عيب على جلاكسي S8: موضع مستشعر بصمات الأصابع الغير ملائم على الإطلاق!


إرسال تعليق Blogger

 
Top