لطالما كانت علامة سامسونج حاضرة خلال دورات الألعاب الأولمبية كراع رسمي، وهاهي الآن تكشف عن بذلة رياضية ذكية تهدف لمساعدة العدّائين خلال تدريباتهم.. لكن كيف؟

samsung SmartSuits


 ترعى سامسونج (فرع هولندا) عدائين اثنين للسباقات الجليدية القصيرة سيشاركان في فعاليات الألعاب الأولمبية الشتوية 2018 في كوريا الجنوبية. وقامت الشركة بتجهيزهما ببذلة تدعى SmartSuit، هذه البذلة الذكية تحمل عدة أجهزة إستشعار من شأنها تسجيل وإرسال كل البيانات البدنية الخاصة بالعدائين وإرسالها إلى هاتف مدربهما جلاكسي S8 في نفس اللحظة.


 التطبيق المرافق المثبت على هاتف المدرب سيسمح لهذا الأخير بتتبّع خطوات كل عداء بدقة فائقة وبالميليمتر (شاهد الفيديو)، خاصة عند وصولهما إلى المنعطفات الجليدية الصعبة. وفي حالة تسجيل التطبيق لوضعية جسمية غير مناسبة، يقوم المدرب بإرسال تنبيه في الوقت الحقيقي على شكل اهتزازات يتلقاها العداء على السوار الذي يلبسه في معصم يده.

samsung smarsuit app


 بذلة SmartSuits مخصصة للتدريبات فقط، ولن يكون بإمكان العدّائين ارتداؤها خلال فعاليات الألعاب الأولمبية الشتوية في فيفري المقبل. كما أنها مصممة لفائدة هاذين العدّائين فقط، وللأسف، لن يحصل أي شخص في العالم على فرصة ارتداء هذا الإختراع الرائع. يذكر أن هناك بعض البذلات الرياضية الذكية الأخرى من اختراع شركات أخرى لكنها أقل كفاءة حيث تستخدم رقاقة NFC لتتبع الحركة.




إرسال تعليق Blogger

 
Top