أطلقت شركة Cloud Imperium Games حملة للتمويل الجماعي على موقع كيكستارتر في أكتوبر 2012 لتمويل لعبة فيديو  بطموحات مجنونة تدعى Star Citizen. واعترض تطوير اللعبة عدة مشاكل لكن يبدو أن رغبة عشاق الألعاب لرؤيتها لا تزال موجودة حتى بعد أكثر من خمس سنوات من تاريخ إطلاق حملتها.

star-citizen


 في سنة 2017، تمكنت حملة تمويل لعبة Star Citizen من جمع أموال أكثر من حملات جميع الألعاب التي أطلقت على منصة كيكستارتر بين 2016 و 2017 بأكثر من 34.91 مليون دولار مقابل 17.25 مليون لألعاب الفيديو الأخرى.
 واليوم هناك حقائق أخرى عن Star Citizen، فقد حصدت اللعبة أكثر من 175 مليون دولار أي مثل فيلم هوليودي، وأكثر حتى من لعبة GTA V، هذه الأخيرة التي تعتبر الأكثر شعبية شراءا في التاريخ بـ 137 مليون دولار. رغم أن الأولى ليست سوى في نسختها التجريبية الثالثة ألفا (Alpha) بمعنى أن النسخة النهائية لاتزال بعيدة أو قد لا تصدر حتى!

 ورغم كل ذلك، يجب أن نضع في الحسبان جشع لعبة Star Citizen التي تتطلب جهاز كمبيوتر قوي جدا لتعمل بكفاءة، ومعها بعض المشاكل التقنية التي تعترض تطويرها في نسختها النهائية كالشكوى المقدمة قبل بضعة أسابيع من قبل شركة Crytek التي أفادت بأن مطوري اللعبة يستخدمون منصة CryEngine دون إذنها.

 كل هذه العوامل قد تدفع بالكثير من اللاعبين المساهمين في حملة تمويل Star Citizen لسحب أموالهم، لكن شركة Cloud Imperium Games  تحاول منع ذلك عبر بعض الفيديوهات الترويجية وآخرها فيديو عن وضع اللاعب الواحد (Solo Mode). فهل سيصل ذلك اليوم الذي سنشاهد فيه هذه اللعبة الفضائية المجنونة ذات العالم المفتوح بين أيدينا؟



 المصدر: polygon


إرسال تعليق Blogger

 
Top