تخطط شركة سامسونج لإرفاق هاتف جلاكسي S9 بمحطة تدعى DeX Pad تسمح بتحويله إلى جهاز كمبيوتر محمول صغير،  مثل محطة DeX Station التي رافقت جلاكسي S8. لكن المحطة الجديدة ستحمل بعض المميزات المُسلية والتي ستحول هاتف S9 إلى جهاز ذو استخدامات أخرى.


DeX Pad Samsung Galaxy S9


 مصدر الخبر هو إيفان بلاس كالعادة، فبعد بضعة تسريبات حول هاتف جلاكسي S9 في الأسابيع الماضية، هاهو حسابه على تويتر يكشف عن صورتين جديدتين تكشف عن شكل محطة DeX Pad. في انتظار الكشف الرسمي عن هاتف سامسونج الجديد وكل مرفقاته المحتملة إبتداءا من 25 فيفري المقبل.

 محطة DeX Pad ستؤدي نفس عمل DeX Station الخاصة بهاتف جلاكسي S8. حيث ستتوفر DeX Pad على منفذي USB A، منفذ USB Type-C و آخر HDMI، إضافة إلى منفذ توصيل Ethernet (لا يظهر على الصور). وعند توصيلها بهاتف جلاكسي S9، سيتمكن المستخدم من استعماله كواجهة على الكمبيوتر جنبا لجنب مع لوحة مفاتيح (كايبورد) و فأرة.


DeX Pad Samsung Galaxy S9


 الفرق الرئيسي بين المحطتين هو توضع الهاتف أفقيا بالنسبة لـ جلاكسي S9 على DeX Pad (عكس هاتف جلاكسي S8 الذي يتوضع عموديا على DeX Station). الوضع الأفقي يسمح لجلاكسي S9 بالتحول إلى لوحة تعمل باللمس (Touchpad)، يستعملها المستخدم للتنقل عبر عناصر شاشة الكمبيوتر عوض استخدام الفأرة أو لوح كايبورد.


galaxy-s8-dex-station-black
جلاكسي S8 على محطته DeX Station



 ليس هناك معلومات حول سعر محطة DeX Pad، ولا عن تاريخ إطلاقها، لكن سامسونج قد تتحدث عنها خلال حفل تقديم جلاكسي S9 نهاية هذا الشهر. ويجدر بالذكر أن الصورة أعلاه تثبت توفر هاتف سامسونج المقبل على منفذ جاك، معلومة قد تريح الكثيرين ممن أصبحوا يتخوفون من الإستغناء عن منفذ سماعات الأذن على الهواتف المستقبلية.


إرسال تعليق Blogger

 
Top