لازال أمامنا بضعة عقود كي نرى بشرا يقودون مركبات على سطح المريخ، ولكن هذا لا يمنع إيلون موسك من إظهاره للعالم عن كيف ستعمل شركته الخاصتان (SpaceX لاستكشاف الفضاء و Tesla للسيارات) جنبا إلى جنب لإرسال أول سيارة نحو المريخ،  حتى لو أن هناك احتمالا أن لا تلامس عجلاتها سطح الكوكب الأحمر أبدا.

elon_musks_tesla_roadster_on_falcon_heavy

 نشر إيلون موسك فيديو يظهر فيه مراحل إطلاق صاروخ Falcon Heavy الخاص بشركته SpaceX. ويتكون هذا الصاروخ، الذي يعتبر الأقوى من نوعه في تاريخ البشرية، من التحام ثلاثة صورايخ من نوع Falcon 9. الكل سيقوم بإرسال بضاعة خاصة جدا نحو كوكب المريخ: سيارة تسلا رودستر Roadster.

 سيارة رودستر Roadster هي سيارة كهربائية يطابق تصميمها سيارة Lotus Elise التي صنعتها شركة تسلا Tesla بين 2008 و 2012. لكن التي ستسافر إلى المريخ ليست أي رودستر، لأنها سيارة إيلون موسك الخاصة ذات اللون الأحمر. حتى أن رحلتها نحو الفضاء ستحمل على متنها راكبا يدعى "Starman". هذا الأخير ليس سوى راكبا وهميا خلف عجلة القيادة مع يده اليسرى خارج النافذة.

roadster-falcon-heavy-starman
ستارمان على متن رودستر داخل صاروخ فالكون هيفي

 إذا سارت الأمور على ما يرام، فإن رودستر Roadster ستطير في الفضاء السحيق لمليارات السنوات القادمة، هذا إن لم تنفجر في مرحلة من مراحل سفرها على متن صاروخ Falcon Heavy.
 الرائع في الأمر أن الحدث يمكن متابعته على الهواء مباشرة بعد أقل من نصف ساعة لحظة كتابة هذه الأسطر على الفيديو التالي:




 فيديو تصميم رحلة صاروخ Falcon Heavy وعلى متنه سيارة Roadster:




إرسال تعليق Blogger

 
Top