إستغلت شركة هواوي Huawei انعقاد المؤتمر العالمي للجوال 2018 (MWC) في برشلونة للكشف عن كمبيوتر محمول، بتصميم جميل، وكاميرا مخفية. إنه لابتوب MateBook X Pro.


huawei-laptop-matebook-x-pro


 بعد الكمبيوتر المحمول MateBook X لسنة 2017 والذي يشبه كمبيوتر أبل MacBook، هاهي شركة هواوي Huawei تكشف عن MateBook X Pro ذو شاشة 13.9 بوصة بدقة 3000x2000 بيكسال و نسبة العرض 3:2. الجميل أن هذه الشاشة تحتل 91 بالمئة من مساحة الواجهة لأن الحواف ضيقة التصميم.


 أحد أهم ما يميز كمبيوتر MateBook X Pro المحمول أيضا هو عدم وجود الكاميرا فوق الشاشة، بل هي موجودة تحت إحدى مفاتيح الكايبورد! و لاستخدامها يكفي الضغط على زر مخصص لفتحها. طوي الشاشة من شأنه إعادة إغلاق الكاميرا تلقائيا.


huawei-laptop-matebook-x-pro-hidden-camera
anandtech.com - يتوفر على كاميرا مخفية تحت إحدى أزرار الكايبورد MateBook X Pro كمبيوتر


 يزن الكمبيوتر 1.3 كيلوغرام، سمكه في الجهة الخلفية 14.6 ميليمتر و 4.9 ميليمتر من الأمام عندما تكون الشاشة مطوية. متوفر بلونين هما الرمادي و الفضي.

 أما من الناحية التقنية، فيتميز كمبيوتر هواوي الجديد بمعالج CPU Intel Core i7 من الجيل الثامن، بطاقة رسوميات "غرافيكس" GPU Nvidia MX150 مع 8 أو 16 جيغا من الذاكرة العشوائية "الرام". هناك نسختين أيضا لمساحة التخزين، حيث يمكن طلب الكمبيوتر بسعة ذاكرة 256 أو 512 جيغا.


huawei-laptop-matebook-x-pro


 يدمج الكمبيوتر عدة منافذ: USB A و USB C إضافة إلى منفذ السماعات Jack. كما أنه مجهز بأربع مكبرات صوت.

 بطارية MateBook X Pro تبلغ سعتها 57.4 واط يمكن شحنها في نصف ساعة، مع قدرة لتغطية عمل 14 ساعة بعيدا عن منفذ الكهرباء (حوالي 12 ساعة في حالة مشاهدة الفيديو).

huawei-laptop-matebook-x-pro-colours
anandtech.com :المصدر


 مع MateBook X Pro، يبدو أن شركة Huawei الصينية تريد جذب اهتمام الزبائن المحتملين لكمبيوتر أبل MacBook Pro. فهل ستتمكن من تحقيق ذلك؟ يذكر أن الجهاز سيتم تسويقه حصريا في الصين، الولايات المتحدة الأمريكية، السعودية و ثلاث دول أوروبية فقط (إيطاليا، ألمانيا و إسبانيا) مقابل سعر يتراوح ما بين 1499 أورو إلى 1899 أورو حسب النسخة المطلوبة.


إرسال تعليق Blogger

 
Top