حصلت شركة سامسونج الأسبوع الماضي على شهادة براءة الإختراع من قبل مكتب براءات الاختراع في الولايات المتحدة الأمريكية، بعد إيداعها لوثائق حول شاشة طائرة، أُطلق عليها مؤقتا إسم "جهاز العرض الطائر" (flying display device).


samsung flying display device


 أوضحت الوثائق التي اعتمدتها سامسونج لتسجيل براءة اختراعها، ويمكن تحميلها من هذا الرابط، عن جهاز يشبه طائرة درون مع شاشة قادرة على عرض مقاطع الفيديو. قد تستعمل مثلا في البث التلفزيوني، أو يمكن استعمالها لعرض إعلانات "متجوّلة".
 ووفقا لنفس الوثائق، فإن جهاز العرض الطائر يتمتع بأربعة مراوح، و العديد من الميزات كتقنية التعرف على الصوت والأوامر، نظام الاهتزاز، جهاز للكشف عن العقبات (التي قد تعترض طيرانه) مزود بكاميرا و وحدات استشعار.


 يمكن لشاشة العرض الطائرة من سامسونج زيادة أو إنقاص سرعتها بفضل مستشعرات خاصة بذلك، الدوران حول نفسها، ويمكن وصلها لاسلكيا بمختلف الأجهزة كالكمبيوتر و الأجهزة الطبية المتنقلة. بالإضافة إلى ذلك، يظهر التصميم المقترح أن هذه الشاشة الطائرة قادرة على تعقب عيون المستخدم، الرأس أو اليدين، للسماح له بالتحكم فيها عن بعد!

samsung flying display track user pupils and adjust position
شاشة سامسونج الطائرة تتبع عينيك لضبط زاوية المشاهدة تلقائيا


 ليس هذا فقط، فالشاشة قد تكون أيضا قادرة على تتبع بؤبؤ العين و ضبط زاوية انحنائها وفقا لزاوية رؤية المُشاهد. وسيكون هذا مسليا و مريحا في نفس الوقت، حيث ستتبعك الشاشة الطائرة أينما تنقلت، لتمكينك مثلا من مشاهدة برنامجك المفضل ريثما تقوم بأعمالك المنزلية.


 شاشة سامسونج الطائرة أو ما يسمى بجهاز العرض الطائر لا يزال مفهوما نظريا في الوقت الراهن. لكن معرفة توجهات و أفكار شركات التكنولوجيا الكبرى يسمح لنا بمعرفة ما قد يكون عليه مستقبلنا القريب. فهل يمكنك تصور شاشة طائرة تتبعك في الشارع لإجبارك على مشاهدة إعلان ما؟


 المصدر: لاتس غو ديجيتال | 


إرسال تعليق Blogger

 
Top