كشفت سامسونج للتو عن هاتفها الذكي الجديد جلاكسي Galaxy S9، الذي يبدو مشابها جدا في تصميمه لهاتف الشركة السابق جلاكسي Galaxy S8 حتى أن بعض المستخدمين قد لا يتمكنون من التمييز بينهما. لكن التحديثات التقنية كانت في الموعد لأن سامسونج لم تقف مكتوفة الأيدي طوال هذا الوقت..


Galaxy-S9-and-S9-plus-Official


 الإختلافات البصرية بين هاتفي جلاكسي S8 و الجديد S9 هي في الواقع ضئيلة جدا، حيث يحملان نفس الشاشة Infinity Display قياس 5.8 بوصة (جلاكسي S9) و قياس 6.2 بوصة (جلاكسي S9+)، من نوع Curved Super AMOLED بنسبة عرض 18,5:9.
 الإختلاف الوحيد على مستوى تصميم شاشة جلاكسي S9 هو الزوايا الأكثر انحناءا التي تشبه زوايا Galaxy Note 8.


 من ناحية المعالج، قامت سامسونج بتحديثه بجلب Qualcomm Snapdragon 845 أو Exynos 9810. هذا الأخير هو الذي سيتم توفيره في الجزائر و أغلب الدول العربية، مع ذاكرة وصول عشوائي "رام" 4 جيغا على جلاكسي S9 و 6 جيغا بالنسبة لـ S9+.

 إحدى اختلافات التصميم تشمل أيضا قارئ بصمة الإصبع الذي أصبح يقع تحت الكاميرا الخلفية، بعد أن كان على يمينها في جلاكسي S8. بالمقابل، لم يتغير مكان زر تشغيل المساعد Bixby للترجمة الفورية، مع إتاحة بعض اللغات الإضافية في Bixby Voice بحلول نهاية سنة 2018.

samsung-galaxy-s9-bixby-live-translation
خاصية الترجمة الفورية Bixby


 و ركزت سامسونج على تحسين أداء الكاميرا الرئيسية بخاصية قد تُحدث ثورة في عالم التصوير الفوتوغرافي باستخدام الهواتف. حيث أن لدى جميع الهواتف الذكية فتحة عدسة ثابتة، لأنه لا توجد مساحة كافية على ظهر الجهاز لوضع جزء متحرك. لكن جلاكسي S9 حصل لأول مرة على عدسة ميكانيكية مزدوجة الفتحة، لتوفير زاويتي انفتاح بمقدار f/1.5 و f/2.4. خاصية من شأنها السماح بمرور كمية أكبر من الضوء (ما يسمى بـ Super Low Light)، يتم تفعيلها تلقائيا إذا كانت تدفق الضوء أقل من 1 لومن.
 كما يمكن اختيار زاوية الإنفتاح يدويا من خلال وضع Pro الخاص بالكاميرا.

 خاصية Super Low Light ليست متوفرة على الكاميرا الأمامية، لكن هذه الأخيرة تتمتع بما يسمى بـ تيليزوم (x2) وعلى جلاكسي S9+ فقط، تماما مثل أيفون 8 Plus.

samsung galaxy s9 Super Low Light feature F1.5 F2.4


 هناك أيضا خاصية التصوير البطيء، إذ يمكن لجلاكسي S9 التقاط 920 صورة في الثانية، لتشكيل فيديو بطيء مدته ست ثوان مع وظيفة ذكية لتحديد لحظة الإبطاء بدقة، خاصية متوفرة أيضا على هاتف سوني إكسبيريا XZ1. يمكن بعد ذلك مشاركة الفيديو على شكل صورة متحركة GIF عبر مختلف تطبيقات التواصل الإجتماعي، وحتى وضعه كصورة متحركة لخلفية الهاتف.

 من ناحية البرمجة، يبدو أن سامسونج استوحت من الرموز التعبيرية أو الـ أنيموجي Animoji المتوفرة على أيفون X، لإطلاق خدمة مشابهة تدعى AR Emoji. هذه الخاصية تعمل على مسح وجه المستخدم لإنشاء صورة ثلاثية الأبعاد يمكن إسقاطها على أي وجه باستخدام الواقع المعزز Augmented Reality.
 يمكن أيضا دمج الصورة ثلاثية الأبعاد مع 18 تعبيرا محدد مسبقا لمشاركته على تطبيقات التواصل الإجتماعي أو إرساله بالبريد الإلكتروني.

ar-emoji-samsung-galaxy-s9
الرموز التعبيرية AR Emoji على جلاكسي S9


 قامت سامسونج من قبل بشراء أسهم علامة AKG، لتقرّر دمج مكبرات صوتها على جلاكسي S9، ما يزيد في حجم الصوت بنسبة 40 بالمئة مع دعم تقنية Dolby Atmos.

 من الإبتكارات الجديدة أيضا تحديث وحدة DeX Pad التي تحوّل هاتف جلاكسي S9 إلى جهاز كمبيوتر، وتطبيق SmartThings للتحكم في جميع الأجهزة المتصلة الموجودة في البيت، تماما مثل تطبيق Home على نظام iOS.


samsung-galaxy-s9-dex
DeX منصة سامسونج


 سيباع جلاكسي S9 بسعر 859 يورو بالنسبة لنسخة 64 جيغابايت، و 959 يورو لـ S9+ لنسخة 64 جيغابايت. كما سيتم توفير نسخة بـ 256 جيغابايت بالنسبة لكل من الهاتفين، ستصل بسعر S9+ مثلا إلى ما يتجاوز 1000 أورو. وستنطلق عملية البيع إبتداءا من 15 مارس القادم، و تم بالفعل فتح الطلبات المسبقة على الهاتف الجديد اليوم.


 شاهد الفيديو لمزيد من التفاصيل:



إرسال تعليق Blogger

 
Top