إشتكى عدد من مستخدمي كمبيوتر مايكروسوفت اللوحي Surface Pro 4 من مشاكل طرأت على شاشة الجهاز تتمثل في اهتزازات و ومضات مزعجة، لكن حل المشكلة (ولو مؤقتا) ظهر على إحدى فيديوهات اليوتوب ولا يتطلب سوى ثلاجة المنزل العادية..

surface-pro-fix-screen-flicker-issue-freezer


 موقع Flickergate يجمع عملاء مايكروسوفت الذين استثمروا أكثر من 1500 دولار على أجهزة Surface Pro اللوحية لكنهم فوجئوا بمشاكل على شاشات أجهزتهم تجعل من هذه الأخيرة غير صالحة تقريبا للإستعمال.
 لحسن الحظ، كشف أحد هؤلاء، ويدعى جورج فيسفيكيس، في شريط فيديو على يوتوب أن حل المشكلة هو وضع الكمبيوتر اللوحي داخل الثلاجة، ما يوحي إلى أن ارتفاع درجة حرارة الجهاز هو السبب في شذوذ الشاشة. مع ذلك، يؤكد نفس الشخص أن هذا ليس سوى حلا مؤقتا وأن الوميض سيعود للظهور بعد بضع دقائق.


 مستخدمو الكمبيوتر اللوحي Surface Pro 4 يؤكدون أن مشكلة وميض الشاشة تظهر بعد سنة من شراء الجهاز، أي بعد انتهاء الضمان. هذا يعني أن الزبون سيضطر لدفع 800 دولار من أجل استبدال شاشة جهازه بأخرى جديدة لدى أحد متاجر مايكروسوفت المعتمدة. وتشير الإحصائيات إلى تقدم حوالي 1800 زبون بشكاوي في منتديات الدعم الخاصة بشركة مايكروسوفت وأن العدد لا يزال في تزايد مستمر!

Surface Pro screen flicker
شذوذ الشاشة المزعج على كمبيوتر Surface Pro 4 اللوحي


 لم تعترف مايكروسوفت إلى حد الساعة رسميا بمشاكل الشاشة على أجهزتها، وباشر موقع Flickergate بإطلاق توصيات للزبائن المحتملين لعدم شراء الكمبيوتر اللوحي إلى أن تقوم الشركة بإصلاح هذه المشكلة المزعجة، لأن نسبة ظهور العطب كبير، ولن يكون بالإمكان إصلاحها سوى بدفع مبلغ 800 دولار لاستبدال الشاشة بأخرى جديدة.

 وكما يظهر على الفيديو أسفله، يتوقف وميض شاشة الكمبيوتر اللوحي Surface Pro بعد بضع دقائق من وضعه داخل الثلاجة وسط الجليد. لكن أن يصل الأمر بزبائن مايكروسوفت للقيام بهذه الخطوة (التي قد تضر بأجهزتهم أيضا) فهذا محزن بصراحة، فهل تعمدّت الشركة الإختفاء وراء ذريعة انتهاء صلاحية الضمان للإيقاع بعشاق منتوجاتها؟


 شاهد الفيديو:



 المصدر: guru3D


إرسال تعليق Blogger

 
Top