شهد معرض جنيف الدولي للسيارات عن إعلان شركة فولكسفاجن لسيارة كهربائية ذاتية القيادة جديدة تدعى I.D. Vizzion. لكن داخلها لا يشبه تماما السيارات الكهربائية أو ذاتية القيادة التي نعرفها اليوم، حيث تم إعادة تصميمه بالكامل. استراتيجية من الشركة الألمانية للفت انتباه الزبائن بعد الإهتمام المتزايد بسيارة تسلا موديل S.


Volkswagen I.D Vizzion


 فولكسفاجن I.D. Vizzion هي رابع سيارة في سلسلة I.D التي تركز على تطوير المركبات الكهربائية، أكثر ما يميز هذه السيارة الجديدة هو عدم توفرها على عجلة القيادة ولا لأزرار التحكم المرئية. والفكرة من وراء ذلك هي خلق فضاء مريح داخل مركبة تقودها أنظمة التحكم الذاتي.


 بالمقابل، يمكن لركاب I.D. Vizzion التفاعل معها كلاميا أو عن طريق الإشارات بفضل المساعد الإفتراضي، حتى أنه بإمكان السيارة تذكر تفضيلات كل شخص للتكيف معه وفقا لذلك في كل مرة يستخدمها.


Volkswagen I.D Vizzion interior


 يعمل محرك سيارة I.D. Vizzion الكهربائي على بطاريات ليثيوم بسعة 111 كيلوواط ساعي، هذه الأخيرة تغطي نطاق 665 كيلومتر للشحنة الواحدة. و يتمتع المحرك الثنائي أيضا بنظام ذكي لتوزيع القوة الدافعة على العجلات الأربع. بينما تصل سرعة السيارة القصوى إلى 180 كيلومتر في الساعة.


Volkswagen I.D Vizzion


 تعهدت فولكسفاجن بتقديم 20 سيارة كهربائية بحلول عام 2025، وتهدف الشركة إلى البدء في إنتاج سلسلة سيارات I.D بحلول 2020. وستبدأ في إنتاج السيارات الصغيرة، ثم تتبعها بسيارات سيدان والدفع الرباعي SUV، فيما لم تتحدث فولكسفاجن عن تاريخ محدد للإنطلاق في إنتاج سيارة Vizzion.




إرسال تعليق Blogger

 
Top