الماء، الطعام و سقف دافئ، قد تكون الحاجيات الأساسية لحياة الإنسان العادي. مع ذلك، تفيد تقارير معهد الموارد العالمية أن هناك 1.2 مليار شخص في العالم لا يملكونها. لذلك، جاءت ICON، شركة ناشئة تهتم بـ"طبع" المنازل لتوفير مأوى للمشرّدين.


cheap 3D-printed home ICON project


 طوّرت شركة ICON طريقة مذهلة لبناء المنازل الإسمنتية ذات مساحة 60 مترًا مربعًا في ظرف 12 إلى 24 ساعة فقط باستخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد 3D. وتعتزم هذه الشركة الأمريكية بناء قرية صغيرة مكونة من 100 بيت "مطبوع" في السلفادور العام المقبل، بالشراكة مع منظمة غير ربحية متخصصة في مجال الإسكان تدعى New Story، هذه الأخيرة ساهمت بشكل فعال في بعض مشاريع الإسكان في هايتي و بوليفيا.


 تستخدم ICON طابعة من نوع Vulcan لبناء منزل كامل بتكلفة تقدر بحوالي 10 آلاف دولار، وتنوي الشركة تخفيض التكلفة إلى حوالي 4000 دولار قريبا.
 وبمجرد الإنتهاء من اختبارات مواد البناء، تحديد التصميم النهائي للبيت وحتى نوع ورائحة  الهواء داخله، ستأخذ الشركة طابعتها إلى السلفادور للبدء في مشروع القرية المطبوعة.

3D-printed home interior ICON project


 النموذج الأولي لهذا المنزل الإسمنتي المطبوع يحتوي على غرفة معيشة، غرفة نوم، حمام و رواق. وهو ما يختلف تماما عن نماذج المنازل البلاستيكية التي قامت باقتراحها قبلا بعض شركات الطباعة ثلاثية الأبعاد والتي تشبه في أغلبها المستودعات و الأكواخ.

      موضوع ذو صلة: يمكنك العيش بشكل مستقل في الطبيعة بفضل هذه المنازل الشجرية المذهلة!

 نوايا شركة ICON لن تتوقف عند قرية السلفادور، فهي تعتزم أيضا استخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد لبناء عدة منازل في الولايات المتحدة الأمريكية وحتى خارجها لصالح الفقراء، كما أنها تدرس نقل التقنية مستقبلا لبناء مستوطنات على سطح القمر أو المريخ..؟




إرسال تعليق Blogger

 
Top