تتيح لنا تطبيقات الواقع الإفتراضي (Virtual Reality) إجراء رحلات افتراضية إلى أي مكان في تجربة مذهلة أشبه بالحقيقية. و دخلت ألعاب الفيديو هذا المجال أيضا، حيث أصبح بالإمكان ارتداء خوذة بسيطة مقابل مبلغ بسيط، ثم وضع الهاتف الذكي داخلها و استخدام سماعات الأذن لتعيش تجربة ثلاثية الأبعاد وكأنك داخل اللعبة فعلا.

best-free-virtual-reality-games-android-smartphones


 يطلق مطورو الألعاب بشكل مستمر المئات من هذه الألعاب كل يوم، المجانية منها والمدفوعة، التي يمكنك تحميلها من متجر غوغل بلاي. إذا لم يكن لديك خوذة للواقع الإافتراضي، فيمكنك الحصول على خوذة VR Box مقابل 12.5 دولار فقط على هذا الرابط.

إضغط على الصورة للشراء


 أو يمكنك شراء خوذة أكثر تجهيزا حتى أنها مزودة بنظام للحفاظ على سلامة العيون: VR Shinecon مقابل 38.5 دولار على هذا الرابط.

إضغط على الصورة للشراء

 كما أن استخدام أداة تحكم بلوتوث ستجعل من تجربة الواقع الإفتراضي أكثر إثارة. يمكنك شراء واحدة مقابل 5.86 دولار فقط على هذا الرابط.

إضغط على الصورة للشراء

 إليكم قائمة مختاراتنا عن أفضل ألعاب الواقع الإفتراضي VR المجانية على خوذة هواتف الأندرويد:

 لعبة VR Noir :

 إذا كنت تريد أن تلعب دورًا في قصة واقعية فلعبة VR Noir هي ما تبحث عنه. سيكون عليك التحقيق مقابل المال في قضية جنائية والعثور على القاتل الحقيقي عبر أفضل تجربة سينمائية ممكنة، بتقمص شخصية المحققة الخاصة فيرونيكا كولترون. هذه اللعبة هي حسب الكثيرين إحدى أفضل ألعاب الواقع الإفتراضي على هواتف أندرويد، وحاصلة على عدة جوائز كتتويجها كأحسن لعبة ابتكارا في سنة 2016.

احصل عليه من Google Play    

 لعبة Deep Space Battle VR :

 هل حلمت يوما أن تزور الفضاء و تشارك في المعارك الكونية؟ لعبة Deep Space Battle VR تزج بك في عالم مثير لا يصدق، أين عليك التصويب بدقة لتحقيق الفوز. لن يكون عليك سوى تحريك رأسك في الإتجاه المناسب لإطلاق النار و تدمير المركبات الفضائية المعادية.

احصل عليه من Google Play    

 لعبة Flats :

 Flats هي لعبة إطلاق النار FPS، مفعمة بتأثير الرسومات الملونة و حاصلة على ترتيب جيد على غوغل بلاي من طرف المستخدمين. يمكن اللعب فرديا أو الوضع متعدد اللاعبين multiplayer. مبدؤها يرتكز على التجوال في أرجاء المدينة و قتل الأعداء، أما وضع متعدد اللاعبين فيتوفر على الكثير من المنافسات كمواجهة الفرق، السيطرة على النطاقات، إحتكار الراية، تفجير القواعد، الزومبي، الـ VIP..

احصل عليه من Google Play    


     شاهد أيضا: هذا الجهاز هو هاتف ذكي، أداة لعب أو أي شيء تريده...؟

 لعبة Bamf VR :

 تحبذ التجارب الذهنية؟ جرّب Bamf VR، لعبة ألغاز بسيطة مع العديد من المستويات وحتى بعض الميزات كتجربة 360 درجة و المؤثرات الملونة. تأتي التحديات داخل هذه اللعبة في شكل متاهات، مهمات استكشافية و عقبات زمنية.

احصل عليه من Google Play    

 لعبة Sisters :

 لعبة الأخوات هي لعبة رعب والصراع للبقاء على قيد الحياة من تطوير شركة Otherworld Interactive و حاصلة على أكثر من 11 ألف تحميل على غوغل بلاي. بيئتها مليئة بالمقاطع المروعة، مع صوتيات تمنحك شعور التواجد فعلا داخل المنزل المظلم.

احصل عليه من Google Play    

 لعبة Hardcode VR :

 الرسوميات داخل هذه اللعبة مميزة جدا أين عليك استخدام البنادق والأسلحة لإطلاق النار على أهدافك. تتوفر على مهام فردية كما أنها متعددة اللاعبين على الأنترنت (أونلاين). يُنصح باستخدام أداة تحكم VR controller بلوتوث من أجل تجربة أحسن داخل هذه اللعبة.

احصل عليه من Google Play    

 لعبة VR X-Racer :

 لعبة سباق مثيرة على الواقع الإفتراضي، و المسار مليء بالعقبات التي عليك تجنبها لتفادي التحطم. هدفك الوحيد هنا هو تسجيل أعلى النقاط. قيادة مركبتك يتم عبر أداة تحكم بلوتوث أو عن طريق تحريك رأسك.

احصل عليه من Google Play    
 

 لعبة Roller Coaster VR Attraction :

 تخيل أنه بإمكانك عيش تجربة ثلاثية الأبعاد 3D في مدينة الملاهي وأنت جالس في بيتك. هذا النوع من ألعاب الواقع الإفتراضي هو الأكثر طلبا في متجر غوغل بلاي، خاصة أن ركوب العربات السريعة ليس في متناول الجميع في العالم سواء لعدم توفرها في الواقع أو بسبب الخوف منها.

احصل عليه من Google Play    

 لعبة Insidious VR :

 جميع محبي فيلم الرعب Insidious قد يرغبون في الحصول على فرصة الشعور بنفس تجربة الخوف في الواقع الإفتراضي. عبر هذه اللعبة، سيكون بإمكانك التجوال في البيت المليئ بعلامات "ما بعد الحياة" صورة و صوتا، ما عليك سوى اتباع شخصية إليز راينيير. اللعبة لا تدعم جميع الهواتف لأنها تتطلب خصائص تقنية عالية.

احصل عليه من Google Play    
 

 لعبة Titans of Space :

 التطبيق الذي يريده عشاق استكشاف الفضاء، لأن Titans of Space VR هو عبارة عن جولة افتراضية بين كواكب مجموعتنا الشمسية و بضع نجوم أخرى. كلما كان هاتفك قويا كلما كانت التجربة أفضل واستجابة التطبيق أكثر سلاسة. قد يساعد إيقاف المهام في خلفية الهاتف أداء هذا التطبيق أيضا.

احصل عليه من Google Play    


 كانت هذه بعض ألعاب الواقع الافتراضي أو ما يسمى بألعاب VR، والتي يمكن أن نوصي بها لمستخدمي أندرويد للحصول على أفضل تجربة واقعية ثلاثية الأبعاد و هم جالسون في بيوتهم. إذا كنت تعرف ألعابا أخرى لم نذكرها أعلاه فلا تتردد في مشاركتها معنا في التعليقات.


إرسال تعليق Blogger

 
Top