سيكون حكام مباريات كأس العالم 2018 في روسيا متصلين لاسلكيا على أرض الملعب، فقد كشفت شركة صناعة الساعات السويسرية Hublot النقاب عن ساعة رياضية متصلة تحت إسم Big Bang Referee يرتديها حكام الساحة لمساعدتهم على أداء مهمتهم.


big-bang-referee-connected-watch-fifa-world-cup-russia-2018


 بناءا على طلب الفيفا، قامت Hublot وهي المنظم الرسمي لتوقيت مسابقة كأس العالم 2018، بتطوير ساعة متصلة تُمنح للحكام. أحد مهام ساعة Big Bang Referee هو تأكيد مرور الكرة خط المرمى لاحتساب الهدف من عدمه عن طريق الإهتزاز. وسيتم ربط الساعة بتقنية الفيديو الإلكتروني المساعد، المعروف باسم Goal Line، الذي يتتبع جميع مسارات الكرة ويحدد ما إذا كانت الكرة قد عبرت خط المرمى بالكامل أم لا.


 فيما يتعلق بالتفاصيل التقنية، فإن ساعة Hublot Big Bang Referee ستعمل على نظام Wear OS (ما كان يسمى قبلا بـ Android Wear). مقاومة للماء (إلى عمق 50 مترا)، مصنوعة من مادة التيتانيوم المصقول، يبلغ قطرها 49 ملم ولديها العديد من أجهزة الاستشعار مثل نظام تحديد المواقع GPS، مقياس التسارع، جيروسكوب، مستشعر الميلان، محرك اللمس haptic touch وميكروفون.


big-bang-referee-connected-watch-fifa-world-cup-russia-2018


 وتتضمن الساعة شاشة AMOLED قياس 400x400 بيكسال، معالج Intel Atom Z34XX، بلوتوث 4.1 و ويفي Wi-Fi 802.11n. أما البطارية فسعتها 410 ميلي أمبير، من المفترض أن تغطي يوم كاملا من العمل.


big-bang-referee-connected-watch-fifa-world-cup-russia-2018-brazil-flag


 بالإضافة إلى حكام كأس العالم، ستقوم شركة Hublot بتصنيع 2018 نسخة من ساعة Big Bang Referee (نسبة لسنة تنظيم كأس العالم في روسيا)، سيتم عرضها للبيع ابتداءا من الفاتح ماي القادم مقابل حوالي 4000 أورو. و ستزود حامليها ببيانات في الوقت الحقيقي عن المباريات الجارية.


 المصدر: hublot


إرسال تعليق Blogger

 
Top