تحطمت أحلام شركة AeroMobil السلوفاكية، في تسويق أول سيارة طائرة لها منذ ثلاث سنوات، مع تحطم مركبتها خلال أداءات التجارب. لكن الشركة عادت اليوم بمفهوم جديد لمركبة كهربائية أخرى تدعى e-VTOL 5.0، التي يمكنها نقل أربع ركاب.

e-vtol-5.0-aeromobil-electric-flying-car-concept
AEROMOBIL :المصدر


 تم الكشف عن سيارة e-VTOL 5.0 الطائرة نهاية الأسبوع الماضي. وعلى غرار السيارات الطائرة الأخرى التي يمكنها الإقلاع والهبوط بشكل عمودي، يمكن لهذه المركبة السلوفاكية الإنطلاق كأي سيارة عادية على الطريق، ثم الإقلاع للطيران لمسافة تصل إلى 320 كيلومترا.
 و تتوفر e-VTOL 5.0 على محركات على أطراف أجنحتها، مع نظام تعليق مُحسّن لأجل هبوط سلس.


 مع العلم أن نموذجا آخر لنفس الشركة تحت إسم AeroMobil 4.0، قد تخطى مرحلة التصميم، وهي قيد التجريب حاليا، لكنها تتطلب أيضا مدرجا صغيرا للإقلاع من الأرض. كما يمكنها التحليق لمسافة 700 كيلومترا في السماء لأنها أكثر كفاءة في استخدام الطاقة حسب المهندسين بفضل وسائد و مظلات هوائية على هيكل أجنحتها.

e-vtol-5.0-aeromobil-electric-flying-car-concept-interior
e-vtol-5.0-aeromobil-electric-flying-car-concept
AEROMOBIL :المصدر


 و صرحت شركة AeroMobil سنة 2015 بأنها تعتزم تطوير سيارة "فيراري ذات أجنحة" (Ferrari with wings) بحلول 2017، لكن هذا لم يحدث. و يبدو أنها ستبدأ في تسويق نموذج AeroMobil 4.0 بعد سنتين لكن في نسخة محدودة لصالح عدد صغير فقط من العملاء الخواص. ثم تتبعها e-VTOL 5.0 بعد عشر سنوات من الآن.


 المصدر: press.aeromobil


إرسال تعليق Blogger

 
Top