كشفت شركة Oceanco، الشركة المتخصصة في صناعة اليخوت الفاخرة، عن أحدث مشاريعها خلال معرض دبي الدولي للزوارق: يخت Tuhura، الذي يتمتع بمظهر غريب وعصري مستوحى من الخيال العلمي.


oceanco-project-tuhura-luxury-yacht


 يخت Tuhura من أطول اليخوت في العالم، يبلغ طوله 115 مترا. تم تصميمه إنطلاقا من تصاميم الزوارق القديمة مع إضافة لمسة عصرية باستخدام التكنولوجيا الحديثة. و تم تغليفه بكل أنواع المواد والتقنيات الجديدة، مع نوافذ ضخمة شبه شفافة تسمح للركاب بمشاهدة كل ما يدور بالخارج دون أن يتمكن أحد من رؤيتهم.

 تم بناء يخت Tuhura ليلائم الأذواق والتفضيلات الخاصة بضيوفه، كما بإمكانه أيضًا ضبط الإعدادات الداخلية تلقائيًا مثل درجة حرارة الغرفة.
 من الداخل، ستجد تصميما رائعا مُستوحى من ثقافات جزر المحيط الهادئ، من إبداع المهندس المعماري الإيطالي أخيلي سالفاجني. ويقول هذا الأخير أن الخصائص الرئيسية لهذا التصميم هي السلاسة، السلامة والهدوء، مع المحافظة على الأناقة والنعومة اللازمة.

oceanco-project-tuhura-luxury-yacht-bed-room

oceanco-project-tuhura-luxury-yacht-interior-living


 على هذا اليخت أن يحمل أيضا جميع ميزات الزوارق الكاملة، فوفقا لشركة BMT Nigel Cree التي اهتمت بتطوير هندسته البحرية، فإن Tuhura يتمتع بمقاومة منخفضة، انبساط جيد و قدرات ممتازة على المناورة فوق سطح الماء بفضل هيكله وكذا محركه الذي يدمج نظام دفع متطور.

 يبدو أن شركة Oceanco تحمل فكرة جديدة تتعدّى جذب انتباه الأثرياء وفقط، فهي بهذا اليخت الرائع تريد محاكاة التصاميم والثقافات "البدائية"، مع إضافة اللمسة الحضارية اللازمة لإرضاء فئة أوسع من عشاق الركوبة البحرية.





 المصدر: روب ريبورت


إرسال تعليق Blogger

 
Top