قالت بورش Porsche أنها على استعداد لإطلاق سيارة Mission E الكهربائية مع مطلع 2019. و استقطبت هذه السيارة اهتمام الجمهور منذ كشف النقاب عن تصميمها لأول مرة سنة 2015، كما أنها لُقّبت بـ "المنافس الأول" لسيارة تسلا Model S.

porsche-electric-mission-e-tesla-model-s-killer


 قال ستيفان ويكباتش، رئيس مجموعة بورش، بأن الشركة تقوم بتطوير سياراتها بحيث تكون قادرة على الحفاظ على السرعة القصوى، كما سيكون بإمكانها تنفيذ خاصية التسارع الفائق لعدة مرات متتالية. مثلا، بإمكان سيارة تسلا الإنطلاق من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة في ظرف 6 ثوان، لكن لمرتين متتاليتين فقط حيث أنها ستفشل في المحاولة الثالثة حسب ستيفان ويكباتش.


 وستقوم شركة بورش على ما يبدو، برفع القيود التي تطبقها سيارات تسلا على نظام التسارع. حيث اعتمدت شركة إيلون موسك على برمجيات خاصة للحدّ من محاولات تنفيذ ميزة التسارع الأقصى حفاظا على وحدات توليد القوة داخل المحرك و لإطالة عمر البطارية.

 كما تحدّث ستيفان ويكباتش عن تكنولوجيا الشحن السريع في سيارة بورش Mission E، حيث بإمكانها شحن المقدار الذي يغطّي مسافة 400 كيلومتر في ظرف 20 دقيقة فقط.

 سيارة Mission E ستضع شركة بورش في منافسة مباشرة مع سيارة تسلا Model S ابتداءا من العام المقبل، فهل ستتمكن من كسب ثقة الزبائن بالإعتماد على مزايا الأداء؟ و ماذا عن سعرها؟ هل سيكون عاملا إضافيا خاصة و أن من أهم مزايا سيارات تسلا هو السعر المعقول؟


إرسال تعليق Blogger

 
Top