إليكم سيارة فولكسفاجن Volkswagen الكهربائية والرياضية بالكامل، والتي ستشارك في فعاليات سباق بايكس بيك Pikes Peak الدولي (Pikes Peak) شهر جوان من هذا العام. إسمها I.D. R Pikes Peak، ذات دفع رباعي، وهذا كل ما نعرفه عنها حتى الآن.


volkswagen-i-d-r-pikes-peak-electric-race-car


 قالت فولكسفاجن أن سيارة I.D. R من شأنها إظهار الإمكانات الرياضية القوية لمجموعة سيارات MEB. وللعلم، MEB هو الإسم الذي يرمز للمركبات الكهربائية ضمن السياسة الجديدة التي تنتهجها الشركة.
 و سبق لنموذج أولي من سيارة I.D. R Pikes Peak في سنة 2016 أن سجل توقيتا قدره 8 دقائق 57 ثانية و 118 جزءا من المئة في ذات السباق، تحت قيادة السائق المحترف رايس ميلن. لكن فولكسفاجن تأمل في كسر هذا التوقيت باستخدام نموذج السيارة النهائي شهر جوان المقبل.


 واعتمدت شركة فولكسفاجن سياسة خاصة منذ فترة، تجلى من خلالها إطلاق العديد من نماذج المركبات الكهربائية، جميع أسمائها تحمل رمز I.D على غرار شاحنة I.D. Buzz و سيارة I.D. Vizzion من معرض جنيف الدولي الأخير، إضافة إلى سيارة  من فئة كروس أوفر (crossover) تحت إسم I.D. Crozz. وتخطط الشركة لتقديم 20 سيارة كهربائية أخرى على الأقل بحلول عام 2025، مع البدء في تسويق أول سيارة من عائلة I.D نهاية 2019.

volkswagen-i-d-r-pikes-peak-electric-race-carvolkswagen-i-d-r-pikes-peak-electric-race-car


 سنرى على الأرجح المزيد عن مواصفات سيارة I.D. R Pikes Peak قبل إنطلاق هذه الأخيرة في سباقها على تلال جبال بايكس بيك بولاية كولورادو الأمريكية الذي يتضمن 156 منعرجا في 24 جوان المقبل. ولابد لشركة فولكسفاجن أن تقدم عرض أداء راق لتحطيم رقم المتسابق سيباستيان لوب المسجل في 2013، وأيضا لرفع أسمهما في سوق السيارات الكهربائية لمواجهة الأقوياء في المجال كسيارة تسلا رودستر "الفضائية"!


 المصدر: cnet roadshow


إرسال تعليق Blogger

 
Top