افتتحت السويد طريقا مزودا بسكة توصيل كهربائية هي الأولى من نوعها في العالم، مهمّتها شحن بطاريات المركبات الكهربائية وهي في حالة السير.

eroadarlanda-electrified-road-that-charges-moving-electric-vehicles


 سُمّيت الطريق التي يبلغ طولها حوالي 2 كيلومتر بـ eRoadArlanda، وتربط بين محطة التفريغ التابعة لمطار العاصمة ستوكهولم و مركز للخدمات اللوجستية. وبإمكان هذه الطريق توفير امدادات الكهرباء عن طريق أداة ربط تمتد من السكة الأرضية إلى أسفل المركبة المتحركة. هذه الأداة يمكنها قطع الإتصال تلقائيا في حالة التجاوز أو عند وقوع حادث ما.
 السيارات الكهربائية هي مستقبل الركوبة في العالم، وبالتالي سيكون من مصلحة كل من يهتم بالبيئة والطاقات المتجددة أن يبحث عن أسهل الوسائل لضمان توفير الطاقة الضرورية. في الوقت الحالي، لا يمكن سوى لشاحنات شركة PostNord الخدماتية الإستفادة من طريق eRoadArlanda في انتظار تعميمها لتشمل المركبات الكهربائية الأخرى.

eroadarlanda-electrified-road-that-charges-moving-electric-vehicles
أداة الشحن على طريق eRoadArlanda


 وقال وزير البنى التحتية السويدي أن بلاده تسعى لتكون ضمن الأوائل الذين يستغنون بشكل كلي عن الوقود والبنزين بحلول 2030، وهذا مطلب لا مفر منه مع تفاقم مشكلة تغير المناخ في العالم.

 يذكر أن مجموعة Alstom الفرنسية تقوم حاليا باختبار نظام جديد آخر لتزويد المركبات بالطاقة الكهربائية في مدينة غوتبورغ (جنوب غرب السويد)، بالتعاون مع وكالة الطاقة السويدية وشركة Volvo.




إرسال تعليق Blogger

 
Top