كجزء من حملتها لنشر التكنولوجيات الرقمية في العالم، قامت شركة غوغل بإطلاق برنامج جديد تحت إسم "مهارات من غوغل". يهدف هذا البرنامج بالأساس لمساعدة النساء والشباب العربي على ولوج المهن "المستقبلية"، الإرتقاء في وظائفهم الحالية أو تنمية أعمالهم الناشئة.


maharat-min-google-digital-skills-training-arabic-speakers-youth-women


 وفقًا للمنتدى الاقتصادي العالمي (World Economic Forum)، فإن المهارات الرقمية لا تزال غير متاحة بشكل واسع في البلدان الناطقة باللغة العربية. و تقدر نسبة الوظائف المهنية التي تتطلب هذه المهارات ما لا يتعدى وظيفة واحدة من كل خمس وظائف بحلول 2020. وتأمل غوغل في معالجة هذا النقص عن طريق مبادرتها الجديدة "مهارات من غوغل"، حيث تعتزم الشركة تدريب الشباب على التحكم في وسائل الإعلام الاجتماعية، الفيديو، التجارة و كذا التسويق الإلكترونيين.

      شاهد أيضا: تجارب مثيرة للذكاء الإصطناعي من غوغل ومنها ما يثير الكثير من القلق!

 وتشير إحصائيات نشرها البنك الدولي إلى أن النساء الشابات في العالم العربي تتفوقن على الشباب الذكور في مجالات العلوم والتكنولوجيا، الهندسة والرياضيات، لكن معدلات توظيفهن يبقى منخفضا لعدة أسباب ومعايير. و تريد غوغل، من خلال برنامجها الجديد، تخفيف حدة هذا التباين.

 سيتضمن برنامج "مهارات من غوغل" عدة دورات مجانية، أدوات مختلفة وتدريبات للباحثين عن وظيفة، المعلمين، الطلاب وأيضا رواد الأعمال. كما أمضت غوغل على اتفاقية تعاون مع مؤسسة "إنجاز العرب" الغير ربحية، تقوم هذه الأخيرة بموجبها بضخ مبلغ يقدّر بمليون دولار سيخصص لدعم تدريب الشباب (خاصة النساء) على المهارات الرقمية.
 إضافة إلى ذلك، ستقوم غوغل بالتعاون مع منظمة "مسك الخيرية" السعودية، بتدريب 100 ألف شخص، نصفهم نسوة.

 برنامج "مهارات من غوغل" الذي يستهدف الناطقين باللغة العربية يجسد فعلا نية الشركة في تبني استراتيجية عالمية لبناء المهارات الرقمية وتشجيع العلوم والتكنولوجيات الهندسية والرياضية، و عدم الإهتمام فقط باستهداف الناطقين بالإنجليزية. إذا كنت مهتما بالبرنامج إتبع هذا الرابط.




 المصدر: مدونة غوغل


إرسال تعليق Blogger

 
Top