لطالما كان موقف ستيف جوبز، الرئيس التنفيذي السابق لشركة "آبل"، واضحًا للغاية من أقلام Stylus. حتى أن أبل تبنت هذا الموقف الرافض لسنوات عدة بعد وفاته، على الأقل إلى غاية إطلاق جهاز iPad Pro ومعه قلم Apple Pencil. مع ذلك، تشير بعض التقارير الحديثة إلى أن هناك قلما جديدا يتم تحضيره لكن مع هاتف أيفون ذو حجم كبير!

new-6-5-inch-iphone-support-ipen-stylus


 وفقا لمذكرة موجهة للمستثمرين ونشرها حصريا موقع AppleInsider، فإن شركة أبل تستعد لإطلاق ثلاثة هواتف أيفون جديدة خلال هذا العام. الأول يحمل الإسم الرمزي "Jaguar" والذي يشير إلى جهاز أيفون بشاشة LCD، في حين أن "Porsche" هو الإسم الرمزي لهاتف ذو شاشة OLED قياس 5.8 بوصة. أما الثالث والذي يحمل إسم "Rolls-Royce" فهو هاتف أيفون بشاشة OLED و بقياس 6.5 بوصة كاملة.


 وفقا للخبير جون تشانغ، فبغض النظر عن الشاشة الضخمة التي سيتميز بها هاتف أيفون الذي يشار إليه باسم "Rolls-Royce"، فإن هذا الأخير سيدعم قلم iPen.
 ليس هناك تفاصيل إضافية عن قلم iPen، و إذا ما سيكون ملحقًا جديدًا لأحد هواتف أيفون القادمة (أي أنه سيأتي داخل علبة هاتف أيفون الجديد) أو أنه ببساطة إشارة إلى دعم قلم Apple Pencil (المتوفر حاليا) بشكل عام على هواتف أبل المستقبلية.

Apple Pencil
iPad Pro على جهاز Apple Pencil قلم


 هذه ليست أول مرة تظهر فيها شائعات عن عزم شركة أبل إصدار أقلام الكتابة الرقمية على هواتف أيفون الجديدة، رغم أنها ليست تقنية تستعصي على شركة التفاحة لأنها لا تتطلب سوى إضافة رقاقة رقمية مع إدخال بعض التعديلات في نظام التشغيل iOS. لكن ما رأيك أنت كمحب لهواتف أيفون؟ هل تود فعلا كسر العادة و رؤية هاتف أيفون يدعم قلم iPen؟


إرسال تعليق Blogger

 
Top