أشارت بعض الشائعات السابقة إلى صدور بلايستايشن 5 (PS5) مع نهاية السنة الجارية 2018. في الواقع، إذا اعتمدنا على أقوال مطوري الألعاب، فنسخة جهاز بلايستايشن القادمة لن تكون قبل 2020.

playstation-5-is-still-a-ways-off-2020


 بحلول سنة 2020 بإذن الله، ستكون بلايستايشن 4 قد عمّرت لسبع سنوات كاملة، وهي مدة زمنية قريبة من الأجهزة السابقة لنفس الشركة. ولمعرفة المزيد عن النسخة القادمة وتاريخ صدورها، قام الصحفي جيسون شريير من موقع كوتاكو بالتقرب من العشرات من مطوري ألعاب الفيديو.


 عندما تقترب سوني Sony من إطلاق نسخة جديدة من منصات بلايستايشن، تقوم الشركة اليابانية بالإعلان عن ألعاب الفيديو التي ستتوفر عليها المنصة منذ اليوم الأول للإطلاق. هذا لأن Sony تقوم بتوفير أدوات للبرمجة متوافقة مع بيئة المنصة الجديدة لصالح استوديوهات تطوير الألعاب المختلفة. وقال بعض مطوري الألعاب أن استغلال هذه الأدوات يتطلب ما بين 18 و 24 شهرا، وأن تسويق المنصة الجديدة يكون طبعا بعد نهاية هذه المدة الضرورية.
 وحسب موقع كوتاكو، فإن معظم استوديوهات الألعاب لم تسمع عن بداية تصنيع منصة بلايستايشن 5 من طرف سوني، و إن كان الأمر كذلك، فهذا سيكون مفاجئة كبيرة وغير سارة لهم، لأن تطوير الألعاب الخاصة بها يجب أن ينطلق أيضا منذ الآن، وهم لم يحصلوا بعد على الأدوات اللازمة. هذا يعني أن حتى سنة 2019 ستكون غير محتملة لمشاهدة بلايستايشن 5.

 يقول الصفحي جيسون أن هناك احتمالا واحدا قد يُسرّع في برنامج بلايستايشن 5، هو اشتعال المنافسة مع شركة مايكروسوفت لو قامت هذه الأخيرة بإطلاق منصة Xbox One X2. لكن الأخبار التي تحوم حول هذه الأخيرة أيضا غير مكتملة و بعيدة عن الرسمية.

 يذكر أن هناك أيضا بعض الشائعات عن توفر أدوات برمجة "غير رسمية" لمنصة بلايستايشن 5 لدى بعض الأستوديوهات المقربة من شركة سوني، وتأتي هذه الأدوات في شكل جهاز كمبيوتر قوي مع بعض أدوات الرسومات، المعالجات و البرامج. لكن الشركة اليابانية لم تُدل بأي تعليق حول صحة ذلك.


 فيديو تصوري عن منصة بلايستايشن 5 القادمة:



 المصدر: kotaku


إرسال تعليق Blogger

 
Top