شركة SF Motors هي إحدى الشركات الناشئة في هذا العالم الذي أصبح مليئا بمصنعي السيارات الكهربائية المستقبلية كـ Faraday و Lucid. و ظهرت SF Motors لأول مرة الشهر الماضي متحدية الآخرين بسيارتين أنيقتين هما SF5 و SF7.


sf5-new-sf-motors-tesla-killer-car


 يقول الخبراء أن سيارتي SF5 و SF7 من شركة SF Motors قد تكونان أيضا أبرز المرشحين لمنافسة سيارات Tesla. فما رأيك بـ Tesla Model X لكن بدون أبواب مُجنّحة و محرك بقوة 1000 حصان قادر على الوصول إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة إنطلاقا من الصفر في ظرف 3 ثوان فقط!
 شركة SF Motors ستقوم بتصميم وبناء سياراتها في مصانعها الخاصة في ولاية إنديانا الأمريكية والصين. مع العلم أن مصانعها موجودة الآن بالفعل على عكس شركة Faraday مثلا التي لا تزال غير مستقرة.

 بإمكان بطارية سياراتي SF5 و SF7 أن تقطع مسافة 500 كيلومتر للشحنة الواحدة، وهي مسافة عادية مقارنة بالسيارات الكهربائية الأخرى. لكن ضم SF Motors لشركة InEVit التي يملكها مارتن إيبرهارد، الذي هو أحد الفاعلين السابقين في شركة Tesla Motors، قد يغير نموذج بطارياتها مستقبلا إلى نوع أكثر كفاءة و بنطاق كهربائي أكبر. خاصة مع تنصيب مارتن على رأس قسم الإبتكارات في SF Motors.
 و تقول الشركة أنها بصدد تطوير نظام يسمح بتوليد طاقة كهربائية إضافية أثناء الحركة، مما سيرفع نطاق البطارية إلى آلاف الكيلومترات أو حتى إلى "ما لانهاية"؟

sf5-sf7-new-sf-motors-tesla-killer-car-design
سياراتي SF5 و SF7


 تغيرت نظرة العالم نحو السيارات ذاتية القيادة منذ الحادث المُميت لسيارة Volvo التابعة لشركة Uber في أمريكا، لكن الرئيس التنفيذي لشركة SF Motors جون تشانج لا يزال يؤمن بأن السيارات ذاتية القيادة تقنية آمنة. ليس إلى درجة تصفح فايسبوك أثناء القيادة مثلا، لكن كمبيوتر السيارة عليه أن يعمل كمساعد رئيسي للسائق البشري وليس كبديل له.

sf5-sf7-new-sf-motors-tesla-killer-car-back-siege-interior-design

sf5-sf7-new-sf-motors-tesla-killer-car-open-doors


 يحمل تصميم كل من سيارتي SF5 و SF7 الكثير من الزجاج، خاصة في مقصورة القيادة أين تبدو الواجهة الأمامية كشريط زجاجي كامل. سقف السيارة زجاجي أيضا ولا يفصله أي معدن عن زجاج السيارة الأمامي. أبوابها الخلفية تُفتح بشكل عكسي. داخل السيارتين "مستقبلي" مع الكثير من الشاشات التي تعمل باللمس، و أزرار استشعارية مع الإستغناء عن مقابض التحكم وتغيير السرعة وتعويضها بأدوات تحكم أكثر تطورا تتماشى مع السياقة الذاتية.

sf5-sf7-new-sf-motors-tesla-killer-cars-back
سيارتي SF5 و SF7 أثناء عرضهما الشهر الماضي


 ستقوم شركة SF Motors بفتح الطلبات المسبقة على سيارة SF5 مع نهاية العام الجاري، ثم تليها سيارة SF7 بحلول 2019. و لم تكشف الشركة عن الأسعار ولا عن نيتها في تسويق مركباتها خارج الولايات المتحدة الأمريكية.


إرسال تعليق Blogger

 
Top