إذا كنت تعرف هواتف الأقمار الصناعية فلابد أنك تعرف علامة ثريا (Thuraya). هذه الشركة كشفت نهاية الأسبوع الماضي عن جهاز Thuraya X5-Touch، وهو أول هاتف ذكي بنظام أندرويد يعمل بالأقمار الصناعية.

thuraya-x5-touch-first-satellite-android-smartphone


 مثل معظم الهواتف التي تعمل بالأقمار الصناعية، فـ Thuraya X5-Touch ليس موجها لعامة الناس، لأن شركة Thuraya طورته فقط لصالح أولئك الذين يزورون بكثرة المناطق النائية والمعزولة جدا في هذا العالم كالبعثات الحكومية والغير حكومية، والمشاريع الطاقوية.
 و أعلنت الشركة عن هاتفها الجديد خلال مؤتمر صحفي أقيم في مدينة دبي الإماراتية، لكن البيان لم يكشف عن الكثير من الخصائص التقنية لـ Thuraya X5-Touch.


 ما نعرفه حاليا عن هاتف Thuraya X5-Touch الذكي أنه يعمل على نظام أندرويد ويتوفر على منفذين لشريحتي سيم (dual-SIM) وهذا يتيح لمستخدميه خاصية التشغيل المزدوج للتبديل السلس بين إتصال GSM و القمر الصناعي.
 شاشته تعمل باللمس و عالية الدقة، بحجم 5.2 بوصة قياس 1080 بيكسال و من نوع Gorilla Glass. مرخص IP67 أي أنه مانع للغبار والماء. يحمل كاميرا أمامية وأخرى خلفية، يتوفر على اتصال بلوتوث و شريحة NFC. يمكن ربطه بالأنترنت عن طريق الويفي و سعة بطاريته كبيرة جدا حسب أحمد الشامسي، القائم بالأعمال في شركة ثريا.

thuraya-x5-touch-first-satellite-android-smartphone-dubai-announcement
- دبي -  Thuraya X5-Touch مؤتمر الإعلان عن هاتف


 هاتف Thuraya X5-Touch الذكي يحمل أيضا زر طوارئ SOS كما يتوفر على أدوات متقدمة للملاحة كـ GPS ،Glonass و BeiDou، والتي تعتبر كميزات أمان مهمة خلال المواقف الحرجة. وقالت شركة ثريا أن إطلاق الهاتف سيتم في الربع الأخير من سنة 2018 دون معلومات إضافية حول سعره المرتقب، رغم تأكيدها بأن العديد من عملائها حول العالم ينتظرون صدوره بشدة.


 المصدر: prnewswire


إرسال تعليق Blogger

 
Top