تستعد أديداس Adidas لإطلاق أحدث حذاء رياضي لها حتى الآن، والذي تم تصميمه باستخدام الضوء والأكسجين في عملية رائدة بالشراكة مع مؤسسة Carbon. نعم، لقد قرأت ذلك جيدا، الضوء والأكسجين! إنه حذاء AlphaEdge 4D الرياضي المستقبلي كامل الأوصاف!

adidas-alphaedge-4d-sneakers-printed-with-light-oxygen

 تم تصميم حذاء AlphaEdge 4D بواسطة تقنية DLS (اختصارا لـ Digital Light Synthesis)، التي تستخدم إسقاطات ضوئية رقمية، تقنيات بصرية قابلة لنفاذ الأوكسجين و سوائل راتنجات (resin) قابلة للبرمجة. هذا ما سمح بصنع نعل خفيف جدا وعالي الأداء موجه للرياضيين.
 و طرحت Adidas العام الماضي مفهومها المتعلق بتصميم الأحذية باستخدام تكنولوجيا DLS والتصنيع المبني على البيانات من خلال تطبيق Futurecraft 4D.


 وقال إريك ليدتك، عضو مجلس الإدارة التنفيذي لـ Adidas، أن الشركة تهدف لتطوير أفضل حذاء ممكن للركض، يلبي جميع الاحتياجات المتعلقة بالحركة، البطانة، الاستقرار والراحة. وأضاف قائلا أن تقنية DLS تتيح تجاوز حدود الماضي، وإطلاق العنان لعصر جديد في التصميم والتصنيع الإبداعي، باستخدام نظام يجمع الأجهزة والبرمجيات والعلوم الجزيئية.

adidas-alphaedge-4d-sneakers-printed-with-light-oxygen

 بخلاف الطباعة ثلاثية الأبعاد التي تستخدم البلاستيك الصلب، فإن عملية DLS تستخدم البوليمر السائل (على شكل عناصر طبيعية) حيث يتجمد السائل عند تفاعله مع الضوء والأكسجين للحصول على حذاء رياضي أخف وأكثر راحة.

 حُدّد سعر حذاء AlphaEdge 4D بـ 305 دولارا، و سيباع في كمية محدودة ابتداءا من هذا الشهر عبر تطبيق Adidas و بعض الموزعين الرسميين.



 المصدر: The Independent


إرسال تعليق Blogger

 
Top