نشر مكتب براءات الاختراع في الولايات المتحدة الأمريكية طلب براءة اختراع من شركة فورد Ford حول سيارة مزودة بدراجة نارية مدمجة بداخل السيارة، ذاتية القيادة و تعمل على الطاقة الكهربائية. هذا رغم كشف فورد الشهر الماضي عن نيتها في تركيز أعمالها مستقبلا على تطوير الشاحنات، سيارات الدفع الرباعي و الكروس أوفر إضافة إلى العمل على إصدار تصاميم لسيارات موستانج الرياضية.

ford-filed-patent-electric-motorcycle-built-in-car-batpod-batman

 نشرُ تفاصيل براءة الإختراع الذي تقدمت به شركة فورد لا يعني أن مكتب براءات الاختراع قد فحص الطلب ومنحها البراءة. إذ يقوم المكتب بنشر جميع الطلبات بعد 18 شهرًا من تقديمها. وفي هذه الحالة، يمكن الإستنتاج بأن مهندسي فورد قد تقدموا بطلب تصميم دراجتهم النارية المدمجة داخل سيارة في أكتوبر 2017.

 وفقا للطلب، فإن شركة فورد تريد تطوير مركبة متعددة الوسائط، تضم سيارة ذات محرك يعمل على الوقود ودراجة نارية كهربائية. وتبرر فورد تصميم مثل هذه السيارة بتناقص الأمكنة داخل المناطق الحضرية التي يُسمح فيها قيادة أو وقوف السيارات ذات محركات الإحتراق الداخلي مع انتشار السيارات الكهربائية والمركبات المُساعدة للبيئة.

 تصميم مركبة فورد متعددة الوسائط يشمل سيارة ركاب مزودة بمقعد للسائق، وآخر للركاب ، مع وحدة قيادة مركزية، وبداخل السيارة تركن دراجة كهربائية ذاتية القيادة مع آلية لتحريرها عند الحاجة. وسيكون مقعد الدراجة النارية بمثابة لوحة المفاتيح المركزية في السيارة.

ford-filed-patent-electric-motorcycle-built-in-car-fig3ford-filed-patent-electric-motorcycle-built-in-car-fig2

 عند الوصول إلى مكان توقف السيارة، يقوم السائق بإطلاق الدراجة الكهربائية عبر فتحة في مقدمة السيارة، في أسلوب مشابه جدا لما يقوم به باتمان على دراجته في فيلم The Dark Knight (شاهد الفيديو أسفل المقال).

 قد تكون سيارة Ford التي تدمج دراجة كهربائية مجرد تصميم هندسي، لكن ما يشد الإنتباه هو ما قالته الشركة عندما أصدرت النتائج المالية للربع الأول من العام 2018، حيث ضمت استراتيجيتها المستقبلية اثنين من العناصر الهامة هما "التكنولوجيا المستقلة" و "توسيع نطاق منصة التنقل"، كلاهما مصطلحات منمقة لكن غامضة، فهل تشمل ما رأيناه في طلب براءة الإختراع الجديد؟




إرسال تعليق Blogger

 
Top