تقدمت شركة غوغل بعرض جديد تحت إسم Google One، فكما يعلم الجميع أنه بمجرد فتح حساب غوغل (YouTube أو  Gmail مثلا) تقوم الشركة بمنحك مساحة تخزين تقدر بـ 15 جيغابايت. وللذين يرغبون في تمديد هذه المساحة، وضعت غوغل جدول اشتراك مدفوع حسب المساحة المطلوبة.

google-one-new-cloud-storage-offer

 خدمة Google One هي عرض يمنح مستخدميه سلّما جديدا من أسعار الإشتراك لتمديد مساحة التخزين. فإذا كانت مساحة 15 جيغابايت الأولية مجانية ولاتزال كذلك طبعا، فقد قامت غوغل بتخفيض اشتراك مساحة 100 جيغابايت إضافية إلى سعر 1.99 دولار شهريا، و 2.99 دولارا لـ 200 جيغابايت.

 وهذه بقية الأسعار:

 2 تيرابايت = 9.99 دولارا في الشهر
 10 تيرابايت = 99.99 دولارًا في الشهر
 20 تيرابايت = 199.99 دولارًا في الشهر
 30 تيرابايت = 299.99 دولارًا في الشهر


 تقول Google أنه سيتم تفعيل Google One تلقائيًا في الأشهر القادمة لصالح أولئك الذين يدفعون بالفعل مقابل الحصول على سعة تخزين إضافية على خدمة Google Drive السحابية. أما بالنسبة للمستخدمين الآخرين، فسيشملهم عرض Google One أيضا لكن في وقت لاحق من هذا العام دون الكشف عن تاريخ محدد لذلك.
 باستثناء عملاء G Suite (التي توفر أدوات وبرامج سحابية مثل Docs و Slides) فتقول الشركة أن عرض Google One لن يشملهم.

 و خصصت شركة غوغل موقعا للخدمة على الأنترنت على العنوان one.google.com. أين يمكن لجميع المهتمين إضافة حسابات إيميلاتهم للتوصل بكل جديد عن التحديثات القادمة للخدمة. يجدر بالذكر أن أسهم البورصة لشركة Dropbox (المنافس الرئيسي لخدمة Google Drive) نزلت بمقدار -4,22 % مباشرة بعد إعلان غوغل عن سلم الأسعار الجديد.


إرسال تعليق Blogger

 
Top