شريحة NFC الخاصة بهواتف أيفون iPhone ستتمتع قريباً بإمكانية فتح أبواب المنازل أو السيارات، بالإضافة إلى بعض الوظائف المهمة في الحياة اليومية لمستخدمي أجهزة علامة التفاحة.

iphone-nfc-car-house-door-unlock

 تستعد شركة أبل Apple لإطلاق تحديث ضخم يخص شريحة NFC على هواتف أيفون والتي تستخدم في الغالب لإجراء عمليات الشراء عبر Apple Pay، وهذا لتمكين المستخدمين من فتح أبواب المنزل بطريقة آمنة بواسطة الهاتف فقط، حسب ما جاء به موقع The Information.
 وسيتم الكشف عن الميزة الجديدة رسميا خلال مؤتمر أبل للمطورين WWDC المزمع انعقاده في 4 جوان المقبل.


 و أشارت تقارير سابقة إلى وجود نية لعقد شراكة عمل بين Apple و HID Global (الشركة التي تصدر بطاقات ذكية للنقل تدعى Cubic). وكما نعلم أنه يمكن استخدام نظام الدفع بواسطة الهاتف النقال Apple Pay لدفع ثمن الأجرة في أماكن مثل اليابان وأجزاء من الصين ولندن وبعض المدن في الولايات المتحدة الأمريكية. ودمج تقنية Cubic مع هواتف أيفون iPhone لجميع المستخدمين حول العالم سيمنح هذه الهواتف القدرة على العمل كأداة عبور لعشرات الملايين من الأشخاص.

 ويشير مصدر الخبر أيضا إلى أن موظفي شركة أبل يمتلكون تلك الميزة منذ فترة، وأنهم يستخدمون هواتفهم المحمولة على ما يبدو لدخول المكاتب والمباني في المقر الرئيسي للشركة في كوبرتينو Cupertino. للعلم، يمكن استخدام هاتف أيفون iPhone لفتح الكثير من الأقفال الذكية بواسطة تقنية البلوتوث، لكن تقنية NFC تعتبر خيارا أكثر أمانًا.


إرسال تعليق Blogger

 
Top