ستطلق Red، وهي شركة متخصصة في تصنيع كاميرات السينما الاحترافية، هاتفًا ذكيًا يدعى Hydrogen One بشاشة "هولوغرافية" ثلاثية الأبعاد 3D بحجم 5.7 بوصة. هذا الهاتف الذي أُعلن عنه لأول مرة العام الماضي، يبدو قادرا فعلا على تقديم أداء واعد جدا..

red-hydrogen-one-3d-holographic-smartphone
The Verge : المصدر


 لم تقم الكثير من شركات تصنيع الهواتف الذكية بالكشف عن نواياها الصريحة لتصنيع هاتف بشاشة ثلاثية الأبعاد 3D. فقد قامت مثلا شركة Amazon بإصدار هاتف Fire Phone ذو شاشة ثلاثية الأبعاد، لكن أداءه لم يكن مقنعا للغاية. بالمقابل، حصل دييتر بون مراسل موقع The Verge على فرصة تجريب هاتف Hydrogen One، ويبدو أنه كان متحمسا جدا لما شاهده.
 فماذا يمكننا توقعه من شركة Red الأمريكية التي تستعد لإصدار أول هاتف ذكي لها بنظام أندرويد و شاشة هولوغرافية؟

 حسب وصف دييتر بون، فإن هاتف Hydrogen One أكبر حجما بقليل من iPhone 8 Plus، والتأثيرات ثلاثية الأبعاد لشاشته ذات 5.7 بوصة مثيرة حقا للإعجاب. في الواقع، هذه الشاشة لا تنتج "هولوغرامات" فوق الشاشة مثل ما يحدث في الأجهزة الموجودة في فيلم حرب النجوم (Star Wars)، ولكن المؤثرات العميقة التي يمنحها تبدو حقيقية جداً.

 تتيح تقنية "4 view"، التي طورتها شركة Red بنفسها، لشاشة هاتف Hydrogen One قياس 2560x1440 بيكسال بالتحول من عرض 2D إلى "العرض الهولوغرافي" بفضل كاميرتين أماميتين.
 للأسف لم تسمح شركة Red للصحفي بإظهار الواجهة الأمامية للهاتف (شاهد الفيديو الإستعراضي أسفل المقال)، لكن المعلومات تتحدث عن "غطاء" أو "طبقة" خاصة تغطي الجهاز، عندما تفعيلها يتم توجيه إشعاعات الضوء في الإتجاهات المطلوبة لصنع صورة هولوغرافية أقرب إلى الحقيقة، مع الإعتماد على خوارزمية تجمع عدة زوايا نظر من الكاميراتين لخلق تأثير عميق.

red-hydrogen-one-3d-holographic-design
تصميم تصوري للواجهة الهولوغرافية لهاتف Hydrogen One الذكي


 تعتزم شركة Red إطلاق منصة خاصة بالمحتوى الهولوغرافي (الأفلام، المسلسلات، ألعاب الفيديو، خدمات دردشة الفيديو...) متوافقة مع هاتف Hydrogen One. كما سيتم تجهيز الهاتف الذكي بمنافذ مختلفة على غرار منفذ توصيل مكبرات الصوت Stereo و سماعات Jack وأيضا منفذ USB-C لتوصيله ببعض الأجهزة الخارجية ككاميرات Canon و Nikon.

 يُنتظر إطلاق هاتف Hydrogen One الذكي هذا الصيف في الولايات المتحدة الأمريكية، مقابل 1195 دولار للنموذج الأساسي المصنوع من الألومنيوم و سعر يصل إلى 1595 دولار للنسخة المصنوعة من التيتانيوم.




إرسال تعليق Blogger

 
Top