تريد أن تتكلم مع ابنك لكنه يرفض الرد بشكل متعمد على مكالماتك ورسائلك القصيرة؟ يبدو أن هناك حلا بسيطا و جذريا للمشكلة، تطبيق يدعى Reply ASAP (بمعنى "إستجب في أقرب وقت ممكن") من تطوير أحد الآباء الذي كان يعاني هو الآخر من هذه المشكلة مع إبنه..

replyasap-android-app-forcing-call-sms

 مبدأ تطبيق Reply ASAP هو حجب شاشة الهاتف الذكي عن إبنك حتى يضطر للإستجابة لمكالمتك الهاتفية ورسائله، حيث يقول مطوّره البريطاني نيك هربرت أن هذا التطبيق نشأ من إحباطاته الشخصية. يقول الأب أن كل شيء بدأ عند دخوله إبنه المدرسة الثانوية، وأهداه هاتفًا ذكيًا ليتمكن من التواصل معه عند الحاجة.
 ولأنه بدأ باستعمال هاتفه لسماع الموسيقى ولعب ألعاب الفيديو، بدأ الإبن بتجاهل مكالمات و رسائل والده، أحيانا عن غير قصد، وأحيانا أخرى عن قصد!


 ومن ذلك، جاءت الفكرة لإنشاء تطبيق Reply ASAP على نظام أندرويد، حيث يقوم التطبيق بإيقاف الشاشة و الرنين باستمرار إلى أن يتم قبول المكالمة. وحتى لو كان الهاتف في الوضع الصامت، فسيقوم التطبيق بالرنين دون توقف إلى حين الرد.
 وفي حالة إرسال رسالة SMS، يقوم التطبيق بإرسال رسالة للمتصل لإخباره بأن الـ SMS قد تم قراءته بنجاح.


 تطبيق ReplyASAP يعمل أيضا في الإتجاه المعاكس، حيث يمكن للإبن استعماله لإجبار والده على الرد في حالة استعجالية مثلا. كما أن التطبيق يتمتع بميزات أخرى على غرار العثور على هاتفك المفقود في البيت، العمل على جمع زملاءك في العمل بسرعة، برمجة الرسائل النصية، ومميزات أخرى يمكنكم اكتشافها عند تحميل التطبيق من هذا الرابط على غوغل بلاي.


إرسال تعليق Blogger

 
Top