تتزايد شعبية الواقع المعزز (Augmented Reality) أكثر فأكثر لدى عامة الناس والشركات على حد سواء، وهو يستخدم بشكل أساسي حاليا في الترفيه مثل روبوت Mekamon. لكن استخداماته قد تتغير بشكل ثوري ليصبح مسيطرا على حياتنا اليومية، والفيديو أسفله يظهر أحد الإحتمالات المستقبلية المرتبطة بهذه التقنية الرائعة.

virtual-wearable-future-augmented-reality

 تسير الأمور بسرعة كبيرة مع الواقع المعزز (Augmented Reality). وتعتمد التقنية على بناء عناصر رقمية بواسطة الكمبيوتر (الأصوات، صور ثنائية الأبعاد 2D، صور ثلاثية الأبعاد 3D، مقاطع فيديو.. إلخ) و بثها في الواقع وفي الوقت الحقيقي لتبدو وكأنها تعيش معنا، أو لإنجاز بعض المهام بشكل أسهل مستقبلا.


 مختلف الإستخدامات يمكن أن تكون لانهائية تقريبا، لكنها تحتاج فقط إلى مزيد من التطوير. يمكن مثلا وضع أزرار رقمية على اليد باستخدام سوار يرتديه المستخدم على معصم يده، وهناك بالفعل مشاريع واعدة أحدها من شركة Leap Motion، حيث تعمل على إضافة لوحة مفاتيح رقمية على اليد باستخدام الواقع المعزز AR طبعا، يمكن التفاعل معها والنقر على أزرارها تماما كما نفعل مع لوحة المفاتيح العادية.

 هذه التكنولوجيا لديها إسم جديد هو "القابلة للارتداء الافتراضي" (virtual wearable)، يمكنكم اكتشاف نموذج عنها في الفيديو التالي الذي يستحق المشاهدة، من إبداع كايشي ماتسودا، مدير التصميم في شركة Leap Motion:




 المصدر: RoadToVr


إرسال تعليق Blogger

 
Top