رغم أنها أعلنت عن هاتف Mi Mix 2S في بداية هذه السنة 2018، إلا أن شاومي Xiaomi احتفظت بأسرار أقوى هاتف جديد لها إلى غاية صباح اليوم حين كشفت عن الرائع Xiaomi Mi 8، خليفة Xiaomi Mi 6، بثلاث إصدارات مختلفة، وهذا بمناسبة الذكرى الثامنة لتأسيس الشركة. أحد الإصدارات يتميز بتصميم زجاجي على الوجهين الأمامي وكذا الخلفي ما يمنحه جمالية فريدة من نوعها.

Xiaomi-Mi-8-Explorer-Edition

 هاتف Xiaomi Mi 8 الجديد في إصداره الرئيسي، يبلغ سعره 420 دولارا، و يتميز بالشق (أو ما يسمى بـ notch) في أعلى الشاشة، مثل هاتف أيفون X. هذا الشق يحمل كاميرا تعمل على الأشعة تحت الحمراء مع تقنية التعرف على الوجه Face ID حتى ولو كان المستخدم في الظلام.

     شاهد أيضا: غرالفون هو أغرب هاتف 3 في 1 قد تراه في حياتك

 كما أن هناك إصدارا أكثر تطورا تحت إسم Mi 8 Explorer Edition، سعره يصل إلى 580 دولار. و يتضمن جهازا ثلاثي الأبعاد 3D لمسح ملامح الوجه، هو الأول من نوعه في تاريخ الهواتف الذكية بنظام أندرويد، في انتظار مقارنة فعاليته مع تقنية TrueDepth على أيفون X.

xiaomi-mi-8-explorer
هاتف Mi 8 Explorer Edition | المصدر: Engadget


 أكثر ما يميز تصميم Xiaomi Mi 8 نسخة Explorer Edition هو الخلفية الزجاجية الشفافة تماما، والتي تسمح برؤية مكونات الهاتف الداخلية من قطع إلكترونية، شريحة الـ NFC المستطيلة وأيضا البطارية.. هذه الأخيرة التي تبلغ سعتها 3000 ميلي أمبير (مقابل 3400 ميلي أمبير للنسخة العادية Mi 8). كما أنه يدعم إرسال تعابير الوجه أو ما يسمى بالـ Animoji مثل الموجودة على هاتف أبل الأخير.

xiaomi-mi-8-explorer-animoji
تعابير الوجه Animoji


 وللإحتفاظ بهذا المظهر الشفاف الأنيق في الخلف، تم الإستغناء عن قارئ البصمات، و عوضته الشركة بجهاز Synaptics FS9500 لاستشعار بصمة الإصبع تحت الشاشة مثل هاتفي Vivo X20 UD و X21 UD.

 أما من الناحية التقنية، فتحتوي كل من نسختي هاتف Xiaomi Mi 8 السابقتي الذكر على معالج من نوع Qualcomm Snapdragon 845. مع 6 جيغا للرام و 256 جيغا لذاكرة التخزين بالنسبة للنسخة الرئيسية، و رام 8 جيغا مع ذاكرة 128 جيغا بالنسبة لإصدار Explorer Edition.
 الهاتف يحمل شاشة AMOLED تحتل ما يفوق 86 % من الواجهة الأمامية، بقياس 6.21 بوصة وعرض 2248x1080 بدرجة سطوع 600 nit.

 ميزة حصرية أخرى يحملها هاتف Xiaomi Mi 8 هي دعم GPS مزدوج التردد، يجعل دقة الملاحة عليه أقوى حتى بخمسة أضعاف من المألوف.

 عن تجهيزات الكاميرا، فتتميز الرئيسية على هاتف Mi 8 بازدواجها، وتبلغ دقة كل واحدة من العدستين 12 ميغابيكسال، مع زاوية انفتاح f/1.8. أما الكاميرا الأمامية فتبلغ دقتها 20 ميغابيكسال بزاوية انفتاح f/2.4، و تتوفر على تقنية متطورة للذكاء الإصطناعي تسمح بدمج أربع وحدات بيكسال في واحدة، تشبه تقريبا الموجودة على كاميرا أيفون X.

xiaomi-mi-8-notch

 تشمل المواصفات الأخرى دعم الشحن السريع 4.0+، شريحة NFC، شريحتي Nano SIM، بلوتوث 5.0. وللأسف، لا يدعم هاتف Mi 8 الشحن اللاسلكي عكس هاتف Xiaomi السابق Mix 2S.

 أخيراً وليس آخراً، كشفت Xiaomi أيضاً عن إصدار ثالث للهاتف تحت إسم Mi 8 SE، موجه لأصحاب الميزانية المحدودة (سعره 280 دولار) الذين لا يمانعون في شاشة AMOLED أصغر حجما بقياس 5.88 بوصة و عرض 2244x1080 لكن بنفس درجة سطوع النسخة الأخرى أي 600 nit. بالمقابل، يعتبر Mi 8 SE أول هاتف ذكي يعتمد على معالج Qualcomm Snapdragon 710 الذي صُمم لتحسين أداء البطارية، ما يجعل سعة 3120 ميلي أمبير كافية جدا.
 أكثر من ذلك، يتوفر هاتف Mi 8 SE على كاميرا رئيسية مزدوجة 12 و 5 ميغابيكسال، و أخرى أمامية بدقة 20 ميغابيكسال.

xiaomi-mi-8-prices

 هاتف Xiaomi Mi 8 الجديد بإصداراته الثلاث لن يتم تسويقه فورا خارج الصين، لكن يرتقب أن يصل إلى أوروبا بعد بضعة أشهر، ثم الولايات المتحدة الأمريكية و بقية دول العالم التي تتوفر على موزعين معتمدين بنهاية السنة الجارية.



 المصدر: إنغادجيت


إرسال تعليق Blogger

 
Top