إستغلت شركة بورش Porsche تطور تكنولوجيا الواقع المعزز augmented reality لإطلاق اختراع ليس ككل الإختراعات، تخيل أن سيارتك تعرضت لعطب من نوع ما وأن الميكانيكي المعتمد في مدينتك فشل في إصلاحه، فما عليه أن يفعل حينها سوى ارتداء نظارات عالية التقنية للحصول على المساعدة في الوقت الحقيقي من طرف خبراء الشركة.

porsche-repair-glass-augmented-reality-tech-live-look

 تقوم نظارات بورش Porsche باستخدام نظام يدعى Tech Live Look، وكما يدل إسمه، فهذا النظام يتيح لمرتدي النظارات بالحصول على إرشادات مباشرة أمام العينين. ولتبسيط الأمر أكثر، تخيل نظارات تقدم لك عرضا لملف PowerPoint على الزجاج.
 وقالت شركة بورش أن نظارات ODG R-7 الذكية ستسمح بتقليص عدد المكالمات الهاتفية ورسائل البريد الإلكتروني المستخدمة عادة لحل المشكلات الصعبة لدى الوكلاء المعتمدين.

     شاهد أيضا: حوّل دراجتك الهوائية العادية إلى كهربائية بفضل عجلة إلكترون وييل

 وبهذا أصبح بإمكان العملاء في الولايات المتحدة الأمريكية الإتصال بالخبراء في مركز Porsche HQ بمدينة أتلانتا، ثم ارتداء نظارات ODG R-7 الذكية و فتح برنامج AiR Enterprise. ليحصل الخبير على فيديو عالي الوضوح لكل شيء ينظر إليه العميل، وحتى التقاط صورة "سكرينشوت" وتكبيرها. ثم إرسال إرشادات لحظية لمساعدة الوكيل على إصلاح المشكلة (شاهد الصورة و أيضا الفيديو في آخر المقال).

porsche-repair-glass-augmented-reality-tech-live-look
إرشادات لحظية تظهر على نظارات ODG R-7 للمساعدة على إصلاح عطب محرك السيارة


 أكثر من ذلك، ستسمح النظارات بتقليص أوقات الصيانة بنسبة تصل إلى 40 بالمائة، وهذا نوع من أنواع الدعم الفني التي سيقدرها كثيرا زبائن سيارات بورش Porsche.

 بدأت الشركة بإرسال نظارات ODG R-7 الذكية المجهزة بتكنولوجيا Tech Live Look إلى وكلاءها، و تعتزم تغطية كل التراب الأمريكي بهذه الخدمة بحلول سنة 2019. فيما لا تتوفر معلومات عن نية بورش توفير هذه النظارات للعملاء خارج أمريكا.




إرسال تعليق Blogger

 
Top