تتزايد أوجه التشابه بمرور السنوات بين نظامي Mac OS و iOS، و معها تتزايد التساؤلات حول إمكانية ظهور جهاز كمبيوتر Mac يعمل باللمس؟ لطالما تجاهلت شركة Apple هذا الأمر، لكن تغير معطيات السوق يجعل السؤال مطروحا بشدة مرة أخرى.

ios-apps-mac-os-touchscreen

 كشف نائب رئيس قسم هندسة الكمبيوتر في Apple كريغ فيديريغي أن الشركة ليس لديها حاليا خطط لصنع جهاز Mac مع شاشة تعمل باللمس. و قال أنهم يؤمنون بأن "العمل على كمبيوتر Mac يتطلب ارتكاز اليدين على سطح مستو"، وأن "رفع الذراع لتمرير الإصبع على الشاشة هو أمر مرهق للغاية".
 و أكد كريغ أن العروض في الوقت الحاضر مقنعة كفاية، واصفا إياها بـ "التجارب المهمة".

 بالمقابل، أكثر ما يهم شركة Apple حاليا هو دمج تطبيقات iOS على جهاز Mac، والاستفادة من شريط اللمس الموجود على هذا الأخير لتسهيل تشغيلها. هذا المشروع، هو ما تعمل عليه الشركة منذ سنتين تقريبا، ويهدف للإستفادة من تطبيقات App Store التي تعد بالملايين مقارنة بتطبيقات متجر Mac التي تقدر بعشرات الآلاف فقط.


 مع صدور بعض أجهزة الكمبيوتر التي تعمل شاشتها على اللمس، على غرار Surface Book من Microsoft المنافس الأبرز لشركة Apple، يبدو أن هذه الأخيرة لم تقتنع بعد بهذا الجانب من سوق أجهزة الكمبيوتر التي بدأت ينتشر محبوها في أنحاء العالم. و يذكر أن تحديث MacOS Mojave القادم سيدمج بعض تطبيقات المحمول مثل مؤشرات الأسهم، الأخبار والمذكرات الصوتية.


 المصدر: wired


إرسال تعليق Blogger

 
Top