يسابق إيلون موسك Elon Musk و شركته Tesla Motors الزمن لتحقيق الإنتاجية التي تلبي العدد الهائل من الطلبات على سيارة تسلا Tesla Model 3 الكهربائية ذائعة الصيت. حتى أن موسك قام مؤخرا ببناء مصانع على شكل خيم عملاقة لا مثيل لها من قبل.

tesla-made-tents-to-meet-model-3-production-goals

 نشرت بعض المواقع المختصة تقارير تكشف بأن إيلون موسك قام بخطوة جريئة لم يفعلها أي مُصنّع سيارات بشهرة تسلا من قبل، وهي بناء خيم عملاقة بطول 150 قدمًا وارتفاع 53 قدمًا في ظرف أسبوعين، تقوم فيها شركته بتصنيع سيارات Tesla Model 3 تماما كأي مصنع عادي.
 قد تعتقد بأن هذه المنشآت الفريدة من نوعها مؤقتة فقط، لكن الواقع يقول العكس، فهناك فرصة كبيرة لتكون نوعا من المصانع الدائمة. أكثر من ذلك، يقول موسك أن الخط الجديد "أفضل" من خط التصنيع السابق الذي "كلف مئات الملايين"!


 و أضاف إيلون موسك في أحد تغريداته على حسابه في تويتر أنه ليس متأكداً مما إذا كانت شركته "بحاجة فعلاً إلى مبنى"، بل أن هذه الخيم العملاقة أكثر ثباتا من العادية. حتى أن عملية تصنيع السيارات لا تتأثر بالهواء الطلق.

tesla-made-tents-to-meet-model-3-production-goals
skabooshka صور خارجية لأحد خيم تسلا العملاقة | المصدر: حساب


 و يعوّل إيلون موسك كثيرا على خيمه العملاقة لتحقيق أهدافه الإنتاجية التي تتطلب إطلاق 5000 سيارة تسلا Tesla Model 3 أسبوعيا، مع العلم أن الوتيرة التي سارت عليها شركة تسلا Tesla حتى بداية شهر جوان الحالي لم تكن تتجاوز 3500 وحدة في الأسبوع. وفي انتظار النتائج الميدانية، ومهما ستكون عليه، فكل هذه الخطط الجريئة لا تعبر سوى عن رغبة الرجل الجامحة في جعل Tesla تجارة مربحة إلى أبعد الحدود..


 المصادر: Ars Technica | Electrek | The Verge | Engadget


إرسال تعليق Blogger

 
Top