تعمل شركة مايكروسوفت Microsoft منذ سنتين على الأقل، على تطوير جهاز Surafce غامض يحمل إسم Andromeda كلقب رمزي على تقارير براءة الإختراع و مراجع نظام التشغيل. وسيتضمن الجهاز تصميمًا ثنائي العرض كما أنه سيكون محمولا وقابلا للطّي وفقا لوثيقة مسربة من داخل أروقة مايكروسوفت.

microsoft-surface-andromeda-pocketable-device

 تصف Microsoft مشروع Andromeda بأنه شيء احتضنته بهدوء داخليًا بهدف إنشاء فئة فريدة من الآلات "الجديدة و المدمرة" والتي ستغير مفهوم الأجهزة المسطحة "Surface"، و يجمع أوصاف الكمبيوتر مع الهواتف الذكية. كما أن شاشته قابلة للطّي، و سيسمح للمستخدم باختبار تجربة حوسبة شخصية جديدة ومتعددة الإستخدامات بفضل أحدث الخبرات في مجال الأجهزة الذكية والبرامج الرقمية.


 طرحت Microsoft منذ حوالي ست سنوات جهازي Surface RT و Surface Pro كفكرة جديدة لإنشاء فئة من الأجهزة التي تجمع بين مواصفات الجهاز اللوحي والكمبيوتر المحمول. و نجح Surface Pro بالفعل في التغلب على أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية، حتى أن شركة أبل Apple أصبحت تعتمد على تصميم مشابه لمنهج أجهزة Surface.
 و يعتبر مشروع Andromeda الرهان الرئيسي التالي من Microsoft لتحدي ما نعتبره هاتفًا وجهاز كمبيوتر في نفس الوقت.

 لا يزال Andromeda جهازا غامضا يحتفظ بكامل أسراره، لكننا نملك القليل من المعلومات عنه. عن الشاشة مثلا، التي يمكن طويها إلى نصفين كالكتاب، لكن فتحها بالكامل من شأنه إخفاء المنطقة المفصلية تماما لتبدو وكأنها شاشة واحدة.

microsoft-surface-andromeda-pocketable-dual-screen-device

 كما قامت Microsoft بدمج قلم إلكتروني، وتطبيقات تشبه المفكرة لتدوين الملاحظات على Andromeda. إضافة إلى تجارب على معالجات ARM، و ليس من الواضح ما إذا كانت الشركة ستواصل عملها مع Intel أو Qualcomm لتركيب جهاز Andromeda النهائي.


 و ترى Microsoft أن جهاز Andromeda سيكون أحسن رد على إخفاقها في هواتف Windows Phone، وقد يتم الكشف عنه رسميا خلال السنة الجارية 2018.

microsoft-surface-andromeda-pocketable-phone

 يذكر أن شركة Intel تعمل أيضا على أجهزة ثنائية الشاشة معتمدة في ذلك على خبرتها البرمجية من التعامل مع Microsoft على جهاز Andromeda. بل أنها صنعت بعض النماذج من الشاشات المزدوجة وشاشات العرض الإلكترونية (EPD). و حتى شركتي ZTE و Lenovo قد تصدران أولى أجهزتها مزدوجة الشاشة والقابلة للطّي خلال هذا العام.. فما هي العلامة التي ستكتسح سوق هذه الفئة الجديدة يا ترى؟


إرسال تعليق Blogger

 
Top